المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
وقفة إحتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء للتنديد باستمرار العدوان والحصار
نظمت عدد من الفعاليات السياسية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني، اليوم، أمام السفارة الروسية بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي والحصار الجائر المفروض على البلاد.

واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار شامل فاقم من مأساة اليمنيين في مختلف المجالات.

وطالب المحتجون- في بيان صادر عن الوقفة، روسيا الإتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الأمن بالاضطلاع بدورها الفاعل في إيقاف العدوان وكسر الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل دول التحالف والعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتعجيل برفع الحصار.

فيما ألقيت كلمات عن منظمات المجتمع المدني، أكدت في مجملها ضرورة العمل على كسر الحصار السافر على الشعب اليمني من قبل دول التحالف ورفع معانات اليمنيين.

ودعت الكلمات المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إيقاف جرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني.. معربين عن إدانتهم لجرائم العدوان المتواصلة بحق الصيادين اليمنيين.

وقدمت زهرات وأشبال مدارس مديرية صنعاء القديمة خلال الوقفة الإحتجاجية أوبريت عن معانات أطفال اليمن جراء العدوان والحصار وصمودهم وإصرارهم على طلب العلم و استمرار العملية التعليمية .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/126772.htm