المؤتمر نت - يواجه الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة خطر الايقاف 3 مباريات نتيجة للكلمات النابية التي وجهها إلى لاعبي إسبانيول عقب

المؤتمرنت- متابعات -
سواريز يواجه خطر الإيقاف مجدداً
يواجه الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة خطر الايقاف 3 مباريات نتيجة للكلمات النابية التي وجهها إلى لاعبي إسبانيول عقب مباراة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

وتحدث حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا في تقرير له الخميس 7 يناير/كانون الثاني: "بينما كان لاعبو إسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم حيث قال لهم: أنا هنا انتظركم، تعالوا إنكم حثالة".

وتابع الحكم في تقريره "أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما أجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل".

وقد حقق برشلونة فوزاً كبيراً على اسبانيول 4-1 الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني على ملعب الكامب نو بعد مباراة عصيبة شهدت احتكاكات أكثر من مرة، فضلا عن طرد لاعبان من إسبانيول في الدقائق الأخيرة هما هرنان بيريز في الدقيقة 72، والسنغالي باب ديوب في الدقيقة 76، كما قام الحارس بو لوبيز بحركة سيئة حين داس عن طريق العمد على قدم نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي لكن الحكم لم يشاهدها ولم يتطرق إليها في تقريره.

وانتقد مدرب برشلونة لويس انريكي بدوره الخشونة الزائدة في المباراة بقوله: "إن الصلاحيات معطاة للحكام لكي يديروا مباريات لكرة القدم وليس كرة القدم الأمريكية.

وسبق أن واجه سواريز فترات طويلة من الايقاف في مسيرته، ثلاث منها نتيجة حالات عض للاعبين منافسين وآخرها للاعب الإيطالي جيورجيو كييليني في الدور الأول من مباراة المنتخبين في كأس العالم بالبرازيل صيف 2014، وأدت هذه الحادثة إلى ايقاف سواريز أربعة أشهر، وكانت سببا بانتقاله من ليفربول الانجليزي إلى برشلونة الاسباني.

وكانت حالة الايقاف الرابعة لسواريز لدى توجيهه انتقادات عنصرية تجاه المدافع الفرنسي باتريس إيفرا.

وكان سلوك سواريز جيدا في 18 شهرا أمضاها في برشلونة حتى الآن، حيث يقدم عروضا رائعة إلى جانب زميليه ميسي والبرازيلي نيمار، حيث شكلوا ثلاثيا خطيرا أطلق عليه تسمية "م س ن".
المصدر: أ ف ب
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/127622.htm