المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد طقس صحو وبارد على المرتفعات الجبلية مع إنخفاض متوقع في درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال الـ 24 الساعة القادمة.

المؤتمرنت -
الأرصاد ينشر توقعاته للطقس ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟـ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ
توقع المركز الوطني للأرصاد طقس صحو وبارد على المرتفعات الجبلية مع إنخفاض متوقع في درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز -في نشرته الجوية اليوم، أن الأجواء في المرتفعات الجبلية صحوة وباردة مع تشكل ضباب وشابورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على منحدرات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، ذمار، الضالع، ولحج).

وأشار إلى أن الأجواء خلال النهار صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية خلال فترة ما بعد الظهر، والرياح هادئة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 12 عقدة تنشط نهاراً لتصل إلى أكثر من 22 عقدة مثيرة للأتربة على المناطق المكشوفة.

وبين المركز أن المناطق الساحلية ستشهد أثناء الليل والصباح الباكر أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة عليها، فيما يتوقع انخفاض الرؤية الأفقية على السواحل الغربية نتيجة للرمال المثارة بسبب الرياح السطحية النشطة التي قد تصل إلى 24 عقدة.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية صحو غائم جزئياً وبارد نسبياً خلال الليل والصباح وصحو إلى غائم جزئياً مع رياح شمالية شرقية نشطة قد تصل إلى أكثر من 20 عقدة، تعمل على إثارة الأتربة وبالتالي إنخفاض في مدى الرؤية الأفقية خلال النهار.

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية بوجه عام تتراوح سرعتها ما بين 11 إلى 21 عقدة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/128164.htm