المؤتمر نت - ابتكرت شركتا انفينيون للرقائق chipmaker Infineon وروزنر rosner للملابس الألمانيتان سترة إلكترونية تعزف لمن يرتديها الموسيقى وتتصل بالهاتف المحمول.

وقالت الشركتان في بيان بمناسبة عرض الابتكار الجديد الاثنين إن السترة واسمها (ام.بي3 بلو) mp3blue" مزودة بتكنولوجيا لاسلكية وبمشغل موسيقى له لوحة تحكم منسوجة على الأكمام.

وذكرتا أن السترة، التي قالت متحدثة ...
المؤتمر نت - CNN -
شركتان ألمانيتان تبتكران سترة إلكترونية
ابتكرت شركتا انفينيون للرقائق chipmaker Infineon وروزنر rosner للملابس الألمانيتان سترة إلكترونية تعزف لمن يرتديها الموسيقى وتتصل بالهاتف المحمول. وقالت الشركتان في بيان بمناسبة عرض الابتكار الجديد الاثنين إن السترة واسمها (ام.بي3 بلو) mp3blue" مزودة بتكنولوجيا لاسلكية وبمشغل موسيقى له لوحة تحكم منسوجة على الأكمام. وذكرتا أن السترة، التي قالت متحدثة انها ستباع بسعر 600 يورو (736 دولارا)، موجهة بالأساس "للرجال أصحاب ذوق يميل لنزعة تكنولوجية متقدمة." وستكون السترة متاحة للبيع على الموقع الإلكتروني لشركة روزنر بدءا من أول أغسطس/ أب القادم، على أن يتم تسليمها في فبراير/ شباط القادم، نقلا عن الأسوشيتد برس. ويمكن تنظيف السترة بعد نزع الوحدة الإلكترونية منها وتشمل بطارية يعاد شحنها تستطيع العمل لثماني ساعات. ويمكن للنظام الموسيقي القيام بدور مزدوج لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية. وقال ديتر ماي رئيس قطاع الاستراتيجية والمشروعات الجديدة في انفينيون في البيان إن المنتج الجديد "المصمم بواسطة روزنر هو أول سترة في العالم تطبق مفهوم التكامل التام بين وظائف الإلكترونيات." وتابع " نتطلع الى تطوير ملابس أخرى بحلول إلكترونية متكاملة." وبلغ حجم سوق ما يعرف بالمنسوجات الذكية والتفاعلية نحو 300 مليون دولار العام الماضي، وفقا لبحث أجرته شركة فينتشر الأمريكية للتنمية، حسب وكالة رويترز. وتقدر الشركة أن السوق سينتعش أكثر حتى يصل الى ما قيمته 500 مليون دولار عام 2008 توقعا لزيادة الطلب من الجيوش وجهات الأمن والرعاية الصحية. وسبق أن نجحت انفينيون في تطوير "سجادة ذكية" مزودة برقائق ومجسات ترصد ما يجري على سطح السجادة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12884.htm