المؤتمر نت - عقد مؤخراً بالعاصمة صنعاء الاجتماع التحضيري لورشة العمل الوطنية الخاصة بالدعم والمساندة للقطاع الصحي في اليمن برئاسة الدكتور محمد العكوري

المؤتمرنت -
اجتماع تحضيري لورشة عمل خاصة بدعم ومساندة القطاع الصحي باليمن
عقد مؤخراً بالعاصمة صنعاء الاجتماع التحضيري لورشة العمل الوطنية الخاصة بالدعم والمساندة للقطاع الصحي في اليمن برئاسة الدكتور محمد العكوري الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية وبحضور ممثلي عن قطاعات الوزارة والإدارات العامة وممثلين عن المنظمات الدولية الداعمة.

وفي اللقاء التحضيري للورشة التي ستنظمها وزارة الصحة العامة بالتعاون مع المؤسسة العالمية للجودة وبمشاركة القطاعين الخاص والعام والمنظمات الدولية الداعمة لليمن في مارس الجاري - تحدث الدكتور محمد العكوري الوكيل المساعد عن الوضع الصحي المعاش الذي تعيشه اليمن في ظل العدوان والحصار الذي كان سبباً رئيسياً في تدني وتوقف كثير من الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها المستشفيات العامة وأيضا الخاصة.

داعياً المنظمات الدولية الى ضرورة الدعم والمساندة وتوحيد الجهود في عمل الخطط المشتركة التي تضمن تحسين القطاع الصحي وتوفير الخدمات الصحية العلاجية والوقائية وتوفير الأدوية للأمراض المستعصية كأمراض السرطان والقلب والكلي وغيرها.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبدالرحمن ممثل عن منظمة الصحة العالمية، على دعم منظمة الصحة العالمية لليمن في من أجل تحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية والطبية وتوفير الأدوية اللازمة للأمراض المستعصية كأمراض القلب والكلى والسكري والأورام السرطانية وغيرها من الأمراض.

وأضاف عبد الرحمن بأن منظمة الصحة العالمية تقدم دعماً كبيراً في مجال الطوارئ العامة للمستشفيات العامة وفقاً للاحتياج الذي تحتاجه اليمن اليوم في ظل العدوان والحصار، مشيراً الى أن اليمن مصنفة تصنيف عالمي بالدرجة الثالثة من حيث تقديم المساعدات والمعونات لهذا الشعب الذي يشهد تدهوراً واضحاً في البنية التحتية ونفاذ لكل متطلبات تقديم الخدمات العامة لاسيما الخدمات الطبية والعلاجية.

واستعرض الدكتور محمد المطاع مدير عام التعاون الدولي أهم الأهداف التي تهدف اليها الورشة في الخروج بآلية واضحة لدعم قطاع الصحة والخروج بمسودة وثيقة بالتعاون وخطة العمل المشترك بين القطاعات والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي في اليمن.

حضر الورشة الدكتور علي المضواحي من منظمة الصحة العالمية، والدكتورة حنان نعمان، من منظمة بلا حدود، وممثل عن الهيئة الطبية (IMS)، وبعض مدراء عموم الوزارة، والدكتور احمد القضاب رئيس المؤسسة العالمية للجودة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/128864.htm