المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
الأرصاد ينشر توقعاته للطقس ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟـ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ
توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وأوضح المركز -في نشرته الجوية اليوم- أن الطقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام مع ظهور السحب الركامية الرعدية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية أثناء النهار والتي قد يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة واحتمال امتدادها إلى أجزاء من المرتفعات الوسطى خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر أن الرياح معتدلة السرعة إجمالا واتجاهاتها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة احيانا مع احتمال تشكل الشابورة المائية والضباب اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (حجة، المحويت، ريمة، واب).

وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نهارا على السواحل الجنوبية الغربية والغربية بسبب نشاط الرياح السطحية الجنوبية شرقية والتي تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة مثيرة للرمال، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والشرقية.

ووفقاً لمركز الأرصاد فإن المناطق الصحراوية تشهد سماء خالية من السحب بوجه عام مع تشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من محافظة شبوة ودرجات حرارة تتراوح مابين 32 درجة مئوية و37 درجة مئوية, والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 16 عقدة تنشط أحيانا ومثيرة للأتربة.

ولفت المركز إلى أن طقس محافظة أرخبيل سقطرى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 5 - 16 عقدة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/129016.htm