المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
مفوضية حقوق الإنسان تتعهد بملاحقة أعضاء بتحالف العدوان بتهمة إرتكاب جرائم دوليةباليمن
ندد المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة زيد رعد الحسين بالمجزرة التي إرتكبها تحالف العدوان السعودي على سوق مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

وأكد المفوض السامي في بيان أصدره اليوم أن المفوضية قد تلاحق أعضاء في تحالف العدوان بتهمة إرتكاب جرائم دولية.. وقال: "تستمر هذه الحوادث المروعة في الحدوث باطراد غير مقبول".

وأضاف: "إنه علاوة على ذلك وعلى الرغم من التعهدات العلنية بالتحقيق في مثل هذه الحوادث لم نشهد بعد تقدماً في أي من هذه التحقيقات".

وأكد الحسين أن الغارات على السوق أدت إلى مقتل 106 مدنيين بينهم 24 طفلاً.. مشيراً إلى أن أفراداً من مكتبه توجهوا إلى مكان الغارة الأربعاء الماضي.

ولفت مفوض حقوق الانسان إلى أن المفوضية قد تلاحق أعضاء في تحالف العدوان بتهمة إرتكاب جرائم دولية، وقال: "قد ننظر في إرتكاب أعضاء في التحالف لجرائم دولية".

وقال: "لقد قصف التحالف أسواقاً ومستشفيات وعيادات ومدارس ومصانع وقاعات استقبال لحفلات الزفاف ومئات المساكن الخاصة في قرى ومدن بما فيها العاصمة صنعاء".

من جانبه دحض المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل مزاعم تحالف العدوان أنه إستهدف في غاراته على السوق بمحافظة حجة تجمعاً لمسلحين.

وأكد المتحدث في تصريحات للصحافيين أن طاقم فريق حقوق الإنسان لم يعثر على دليل بحصول مواجهات مسلحة أو وجود هدف عسكري مهم في القطاع وقت الهجوم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/129190.htm