المؤتمر نت - نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الغربية عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية جراء هطول الأمطارحفاظا على سلامتهم .

وتوقع المركز في نشرته الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد

المؤتمرنت -
تنبيه هام من المركز الوطني للأرصاد
نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الغربية عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية جراء هطول الأمطارحفاظا على سلامتهم .

وتوقع المركز في نشرته الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على المرتفعات الجبلية الوسطى وأجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية من البلاد وقد تمتد لأجزاء من المناطق الداخلية .

وبحسب النشرة الجوية تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من منحدرات وقمم جبال محافظات تعز – اب – حجة - المحويت وريمة فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة نهارا خفيفة إلى هادئة ليلا.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائم جزئيا على السواحل الغربية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظة الحديدة خلال الفترة المسائية والرياح شمالية غربية، فيما تكون الأجواء صحوة غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد بين أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء حارة تسود الصحاري الشرقية من البلاد خاصة أثناء النهار.. منبها المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة جراء هذه الأجواء الحارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 40 درجة مئوية.

وبحسب المركز ستشهد محافظة أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 5 - 16 عقدة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 05:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/129204.htm