المؤتمرنت -
السياحة والترويج تحييان فعالية بمناسبة مرور عام من العدوان
تقيم وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي غدا بالمركز الثقافي بصنعاء فعالية سياحية متنوعة ضمن فعاليات إحياء ذكرى مرور عام من الصمود في وجه العدوان السعودي على اليمن.

وأوضح القائم بأعمال وزير السياحة الدكتور عصام السنيني أن الفعالية تحت شعار "السياحة.. صمود رغم العدوان" تهدف إلى لفت أنظار العالم إلى حجم الأضرار التي يتكبدها القطاع السياحي في اليمن كواحد من أبرز القطاعات الاقتصادية التي تضررت بشكل كبير ومباشر سواء في بناها التحتية أو الخسائر المادية الكبيرة الناتجة عن توقف الحركة السياحية إلى اليمن وفقدان الكثير من العاملين لمصادر دخلهم.

وأكد أن إحياء السياحة لهذه المناسبة هو تعبير عن صمود القطاع السياحي بكافة مكوناته في وجه العدوان وأن السياحة اليمنية بمنتجها الغني والمتفرد على مستوى المنطقة وبعمقها الحضاري والتاريخي الضارب بجذوره في أعماق التاريخ قادرة على الصمود وإيصال رسالتها للعالم باعتبارها همزة الوصل والسلام بين الأمم والشعوب والمعبرة عن رقيها وتقدمها الحضاري والإنساني في وجه دعاة وتجار الحروب وقوى الضلال والتخريب أصحاب منطق القوة والاستعلاء.

ولفت الدكتور السيني- وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الفعالية تتضمن عروض سياحية وتراثية وفلكلورية متنوعة، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية تبرز حجم الجرائم التي ارتكبها العدوان في حق القطاع السياحي اليمني وتراثه الحضاري والإنساني العالمي وتذكر بتخاذل وتجاهل المنظمات الدولية المعنية وعدم استجابتها لكافة النداءات المتكررة لمؤسسات الدولة المطالبة بضرورة قيام هذه المنظمات بعملها ومطالبة مجلس الامن باستصدار قرار واضح يوقف آلة العدوان ويمنعها من التمادي المستمر في استهداف هذه المواقع التراثية والحضارية واحترام القوانين والأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/129420.htm