المؤتمر نت - قالت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا اليوم الأربعاء إن بكين التي أرسلت أول رائد فضاء العام الماضي ستبدأ عام 2005 البحث عن نساء لاختيار أول رائدة فضاء صينية...
المؤتمر نت -
الصين تواصل برنامجها الفضائي وتستعد لتجنيد رائدات
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا اليوم الأربعاء إن بكين التي أرسلت أول رائد فضاء العام الماضي ستبدأ عام 2005 البحث عن نساء لاختيار أول رائدة فضاء صينية.

ونقلت الوكالة عن هوانغ شونبنغ مدير نظام الصواريخ ببرنامج الفضاء الصيني المأهول أن إدارته ستبحث عن هدفها وسط فتيات المدارس الثانوية، وأنه سيجري أولا تدريب هؤلاء الطالبات على قيادة الطائرات ثم مركبات الفضاء.

وأكد هوانغ أيضا خططا أعلنت في وقت سابق بوسائل الإعلام الحكومية لإطلاق ثاني مركبة فضائية مأهولة بالنصف الثاني من عام 2005 في رحلة تستمر خمسة أيام وتحمل رائدي فضاء. وأوضح أن الاستعدادات لإطلاق المركبة الفضائية شينزو تجري بشكل سلس.

وقال المسؤول الصيني إن مركبة ثالثة "شينزو 7" تهدف إلى أن يقوم من يقودها بالسير في الفضاء. وأضاف دون أن يذكر تفاصيل أن بكين تأمل في بناء معمل فضائي بحلول عام 2010 ومحطة فضائية عام 2115.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أصبحت الصين ثالث دولة تطلق رائد فضاء عندما قام يانغ ليوي بالدوران حول الأرض 14 مرة في رحلة استمرت 21 ساعة على متن المركبة الفضائية شينزو 5.


المصدر : رويترز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12993.htm