المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في طقس الاجواء على سلسة المرتفعات الجبلية، محذراً من إمكانية اشتداد سرعة الرياح المثيرة للغبار في محافظة الحديدة وضواحيها.

المؤتمرنت -
الأرصاد ينشر توقعاته للطقس ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟـ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ
توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في طقس الاجواء على سلسة المرتفعات الجبلية، محذراً من إمكانية اشتداد سرعة الرياح المثيرة للغبار في محافظة الحديدة وضواحيها.

وأشار المركز- في نشرته الجوية: أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الشمالية أثناء فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال امتدادها الى أجزاء من الهضاب الداخلية.

كما تتشكل الشابورة المائية والضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (المحويت، حجة، تعز وصنعاء).. فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا على معظم سواحل الجمهورية مع احتمال هطول امطار رعدية متفرقة على ارخبيل سقطرى و رياح نشطة على باب المندب و السواحل الغربية وجزيرة سقطرى.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين وسائقي المركبات في المحافظات الأنفة الذكر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة، من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية ، ومن التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان قد تتسبب في حدوث انهيارات صخرية في المنحدرات الجبلية.

وحذر المركز الصيادين من سوء الأحول الجوية واضطراب البحر جنوب أرخبيل سقطرى.

وكانت أجزاء من المرتفعات الجبلية شهدت أمس هطول أمطار متفاوتة الشدة ، وسجلت كمية الهطول في محطات الرصد الجوي ( 1.2 في اب , 1.0ملم في المحويت و في سقطرى 25.0 م.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/130109.htm