المؤتمر نت - توج برشلونة (الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين) بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما فاز بصعوبة 2-صفر على أشبيلية بعد وقت إضافي في لقاء عنيف شهد طرد ثلاثة لاعبين الليلة الماضية.

المؤتمرنت- متابعات -
برشلونة يتوج بلقب كأس ملك أسبانيا لكرة القدم ويجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين
توج برشلونة (الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين) بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما فاز بصعوبة 2-صفر على أشبيلية بعد وقت إضافي في لقاء عنيف شهد طرد ثلاثة لاعبين الليلة الماضية.

وجمع برشلونة (الذي خرج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد) بين لقبي الدوري والكأس المحليين للموسم الثاني على التوالي وتوج فريق لويس إنريكي بهذا اللقب للمرة 28 في تاريخه.

وسجل الظهير الأيسر جوردي ألبا هدف برشلونة الأول في الدقيقة 97 وأضاف نيمار الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي الثاني.

وتلقى خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة بطاقة حمراء بعدما منع كيفن جاميرو مهاجم أشبيلية من الانفراد بالمرمى عن طريق جذبه من القميص في الدقيقة 36.

وفشل أشبيلية في استغلال الأفضلية العددية رغم الاستحواذ على الكرة لبعض الفترات ثم خرج لويس سواريز هداف الدوري الإسباني قبل مرور ساعة من اللعب بعدما بدا أنه يعاني من إصابة عضلية.

وبكى سواريز مهاجم أوروجواي على مقاعد البدلاء بينما كان يتابع معاناة زملائه بدونه أمام أشبيلية.

وطالب لاعبو أشبيلية باحتساب ركلة جزاء بعدما اشترك دانييل ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة مع فيسنتي إيبورا لكن استمر اللعب قبل أن يتمكن سيرجيو ريكو حارس أشبيلية من التصدي لركلة حرة من ميسي.

وتعرض إيفر بانيجا لاعب وسط أشبيلية للطرد في نهاية الشوط الثاني وقبل اللجوء إلى الوقت الإضافي بعد ارتكاب خطأ ضد نيمار المنفرد بالمرمى.

وفرض برشلونة سيطرته في الوقت الإضافي وأرسل ميسي تمريرة سحرية إلى ألبا المندفع من ناحية اليسار قبل أن يسدد الكرة من مدى قريب في مرمى الحارس ريكو.

ولم يتغير الحال كثيرا في الدقائق المتبقية وحاول أشبيلية إدراك التعادل دون جدوى بينما اقترب نيمار من إضافة الهدف الثاني بضربة رأس بعد كرة عرضية من أندريس إنيستا لكن الحارس ريكو أمسك الكرة ببراعة.

وأنهى أشبيلية المباراة ب9 لاعبين بعد طرد لاعبه دانييل كاريسو في الدقيقة الأخيرة بسبب حصوله على إنذارين متتاليين.. الأول بسبب خطأ ضد ميسي والثاني بسبب الاعتراض على هذا القرار.

وأرسل ميسي تمريرة رائعة أخرى ناحية اليسار إلى نيمار الذي سدد الكرة قوية وأرضية من مدى قريب داخل المرمى ليحسم انتصار برشلونة.

وسيلعب برشلونة مجددا مع أشبيلية في كأس السوبر الإسبانية في بداية الموسم الجديد كما سيلتقي أشبيلية مع ريال مدريد أو أتليتيكو مدريد على لقب كأس السوبر الأوروبية.

ويختتم الموسم الأوروبي بمباراة ريال مدريد مع أتليتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في ميلانو يوم السبت المقبل قبل أن تتوجه الأنظار إلى نهائيات بطولة أوروبا 2016م بفرنسا في الفترة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/130294.htm