المؤتمر نت - التقى الوفد الوطني المكون من وفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بالسفير الروسي في اليمن السيد فلاديمير ديدوشكين وسفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن بتينا موشايت.

المؤتمرنت -الكويت -
الوفد الوطني يلتقي سفيرا روسيا والاتحاد الاوروبي
التقى الوفد الوطني المكون من وفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بالسفير الروسي في اليمن السيد فلاديمير ديدوشكين وسفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن بتينا موشايت.
وخلال اللقاء عبر الوفد الوطني عن شكره لجهود سفيري روسيا والاتحاد الاوروبي على مواقفهم المساندة للشعب اليمني ودعمهم للجهود التي تبذل من اجل انجاح المشاورات في الكويت.
واستعرض الوفد الوطني موقفه من القضايا المثارة على طاولة المشاورات وفي مقدمتها ضرورة التوافق على سلطة تنفيذية توافقية ولجنة عسكرية وامنية توافقية وضمانات خاصة بالمرحلة الانتقالية تزيل مخاوف كل الاطراف مشددين على ضرورة ان يكون الاتفاق شاملا ...
واشار الوفد الوطني الى عرقلة وفد الرياض الواضحة للمشاورات من خلال الانسحابات والتعليق في الوقت الذي يحرص فيه الوفد الوطني على الاستمرار فيها حرصا منه على تحقيق حل يوقف العدوان ويرفع الحصار ويحقق السلام ويؤدي الى انسحاب القوات الاجنبية من الاراضي اليمنية .
كما اكد الوفد الوطني على ان الخروقات التي يرتكبها التحالف ومرتزقته من خلال استمرار القصف والغارات الجوية والتحشيدات والهجوم على مواقع الجيش واللجان الشعبية تمثل محاولة لعرقلة المشاورات وتهديدا لها .
كما تناول الوفد الوطني في اللقاء الاثار الكارثية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار ومنها منع سفن المازوت من الدخول الى الموانىء الامر الذي انعكس في انقطاع الكهرباء على المحافظات الساحلية وما يتسبب فيه من معاناة غير مسبوقة لابناء تلك المحافظات .
وشدد الوفد الوطني على ضرورة رفع الحصار بشكل شامل وفي المقدمة الحصار الجوي ووقف المرور عبر مطار بيشة الذي يمثل انتهاكا صارخا وتعديا واضحا على حقوق اليمنين .
من جانبهما عبر سفيرا روسيا والاتحاد الاوروبي عن دعمهم لجهود انجاح المشاورات في الكويت وضرورة ان تنتهي باتفاق شامل وعادل ينهي معاناة الشعب اليمني .مشيرين الى ضرورة توفر ضمانات موثقة ضمن الاتفاق النهائي للحل مطالبين تقديم تنازلات من قبل جميع الاطراف لتحقيق السلام .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/130395.htm