المؤتمر نت - في جو رياضي مفعم بالحيوية والنشاط تلاقت أرواح اليمنيين في المهجر معبرة عن قيم التآخي ووحدة المصير والهدف . علامات البهجة والفرحة كانت حاضرة يقرأها المُشاهِد من وجوههم ، وبأدائهم الأنيق والمُبهِر رسموا لوحة رياضية

المؤتمرنت -
اختتام البطولة الرياضية للجالية اليمنية في مصر
في جو رياضي مفعم بالحيوية والنشاط تلاقت أرواح اليمنيين في المهجر معبرة عن قيم التآخي ووحدة المصير والهدف . علامات البهجة والفرحة كانت حاضرة يقرأها المُشاهِد من وجوههم ، وبأدائهم الأنيق والمُبهِر رسموا لوحة رياضية ووطنية غاية في الروعة والجمال ، حيث مثَّلوا في هذا اللقاء الكروي يمناً شامخاً عزيزاً، قلوبهم تنبض بحبه وأفئدتهم تهفو إلى ترابه الطاهر .
ويوم السبت الماضي كانت التصفيات النهائية للبطولة الرياضية لليمنيين التي نظمها موقع يمن المستقبل في مصر حيث تواجهت فيه ثمان فرق رياضية على ملاعب خماسية في البحر الأعظم تقع على ضفاف نهر النيل والتي تأهلت من جميع المحافظات بعد التصفيات التي استمرت لأسبوعين.. وفيما يلي أسماء الفرق الرياضية المُتاهلة بعد تصفيات شارك فيها 28 فريق يمثلون 252 لاعب :
- فريق الإسكندرية
- فريق الإسماعيلية
- فريق أسيوط
- فريق فيصل – الجيزة
- فريق الجالية
- فريق 6 أكتوبر
- فريق المنيل
- فريق مدينة نصر
وقبل حضور الفرق الرياضية إلى الملعب تم توزيع الفانيلات عليهم وتم عمل قرعة تقابلت بموجبها الفرق الرياضية بعد اختيار لجنة حُكَّام المباريات بالإتفاق، وبدأ اللعب من الساعة الخامسة من عصر يوم السبت مستمراً إلى الساعة التاسعة مساءاً، جسد فيه اليمنيون الروح الرياضية واللعب النظيف حيث كان التسامح حاضراً والشفافية هي سيد الموقف .
وأنتهت التصفيات بفوز الفريق الرياضي بفوز فريق المنيل بركلات الترجيح بنيجة 6 مقابل خمسة أهداف.
الجدير ذكره أن فريق المنيل تأهل بركلات الترجيح في جميع مراحل التصفيات وصولاُ الى الكأس، وهذا دليل على ترابط الفريق وقوته والعمل الجماعي الإيجابي .
في حين حصل على المركز الثاني فريق أكتوبر، يليه في المركز الثالث فريق فيصل ( الجيزة ).
حضر هذه الفعالية الكروية شخصيات إعتبارية يمنية قامت بتكريم الفائزين بالكأس وتقليدهم الميداليات وهم: الشيخ سلطان البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، و الشيخ فهد دهشوش الامين العام للمجلس المحلي لحافظة حجه، والدكتور وهيب خدابخش الملحق الثقافي، والأستاذ وليد العمري المستشار المالي للملحقية الثقافية، والأستاذ ناصر كباس الملحق الأكاديمي المساعد، والدكتور عبد الرحمن مانع.
وفي الختام شكر الدكتور محمد الحزمي رئيس اللجنة المنظمة جميع المشاركين في البطولة الرياضية وهيئة الحكام واللجان المنظمة وضيوف الشرف الذين استجابوا دعوة القائمين على هذه البطولة وكذا شركة مشوار التي قامت برعاية هذه البطولة .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 21-أكتوبر-2019 الساعة: 12:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/131348.htm