المؤتمر نت - أكد رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح.

المؤتمرنت -
العراق: تشكيل المجلس السياسي الأعلى خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح
أكد رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح.

وحث رئيس الوزراء العراقي، على المزيد من الخطوات الدستورية والقانونية التي تدعم التوافق الوطني.. مشيدا بخروج ملايين الشعب اليمني رغم الحرب والقصف، معتبرا أن ذلك الخروج الجماهيري الكبير قد غير المعادلة.

كما أكد أن العراق قيادة وشعبا تساند مظلومية الشعب اليمني منذ البداية وترفض العدوان غير المبرر على اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي وفد الجمهورية اليمنية برئاسة عضو مجلس النواب يحيي بدرالدين الحوثي اليوم في مقر رئاسة الوزراء، والذي جرى خلاله مناقشة مجمل الأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية في اليمن.

وعبر رئيس الوزراء العراقي عن ترحيبه بالوفد باعتباره ممثلا عن اليمن.. مشيرا إلى أن العراق حاول في بدء العدوان وعبر الهلال الأحمر العراقي تقديم مساعدات طبية وإنسانية وغذائية للشعب اليمني إلا أنها وُضعت عراقيل حالت دون ذلك.

ولفت إلى أن العراق ومن خلال مشاوراته مع المجتمع الدولي كان يوضح أن الحرب على اليمن ستخلط الأوراق وأن الخطر الحقيقي ليس من اليمن وإنما من داعش والقاعدة .

وفي اللقاء نقل الوفد لرئيس الوزراء العراقي تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد، وشُكر وامتنان الشعب اليمني للعراق على المواقف المساندة لخياراته .

وأستعرض الوفد الواقع الذي يعيشه الشعب اليمني وما نتج عن العدوان من آثار كارثية ومعاناة إنسانية.

وقد عبر رئيس الوزراء العراقي عن ارتياحه لما سمعه من عرض موجز وشامل للوضع في اليمن.. وقال " لقد انتصرتم أخلاقيا واستمروا في الحوار السياسي وشرح مظلوميتكم وإنصافكم من خلال النقاش والمشاورات والمفاوضات وتدعيم التوافق الوطني" .

وحمل الوفد نقل تحياته إلى القيادة السياسية في اليمن وإلى عموم الشعب اليمني الصابر والصامد .. متمنيا أن تنتهي هذه المأساة على الشعب اليمني وأن يحل السلام والأمن والاستقرار عموم المنطقة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-أبريل-2020 الساعة: 06:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/131902.htm