المؤتمر نت - رحب المجلس السياسي الأعلى في اليمن بمضامين البيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الأمن الدولي في التاسع من سبتمبر الجاري حول تطورات العدوان على اليمن.

وأكد المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه موافقته على التفاعل البناء والايجاب

المؤتمرنت -
المجلس السياسي الأعلى يرحب بمضامين بيان رئاسة مجلس الأمن
رحب المجلس السياسي الأعلى في اليمن بمضامين البيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الأمن الدولي في التاسع من سبتمبر الجاري حول تطورات العدوان على اليمن.

وأكد المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه موافقته على التفاعل البناء والايجابي مع الأمم المتحدة حول ما تضمنه البيان.

( المؤتمرنت) يعيد فيما يلي نشر نص بيان المجلس السياسي الاعلى:

وقف المجلس السياسي الأعلى بالجمهورية اليمنية أمام البيان الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الأمن بتاريخ 9سبتمبر 2016م حول تطورات العدوان على اليمن وبعد الدراسة والنقاش فإن المجلس السياسي الأعلى يعبر عن ترحيبه واستعداده وموافقته على التفاعل البناء والايجابي مع الأمم المتحدة حول ما تضمنه البيان.

وفي المقابل أكد المجلس السياسي الأعلى أنه مادام هناك استمرارية للعدوان والحصار وتعنت من الأطراف الأخرى فإن خطوات المجلس السياسي الأعلى تأتي في إطار ترتيب الوضع الداخلي للبلد لمواجهة العدوان والحصار مع بقاء باب الحوار مفتوحا حال وجدت أي نوايا جادة من الأطراف الأخرى.

كما يؤكد المجلس السياسي الأعلى بأنه وبعد وقف إطلاق النار الشامل والدائم والكامل بما في ذلك وقف الطلعات الجوية ورفع الحصار المفروض على بلادنا فإنه على استعداد لمناقشة تفاصيل مبادرة كيري في الوقت والمكان الذي يتم الاتفاق عليهما.

ومن اجل ذلك شدد المجلس السياسي الأعلى على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتأمين عودة الوفد الوطني من مسقط إلى صنعاء للتشاور حول التعامل مع بيان مجلس الأمن وتفاصيل مبادرة كيري.

كما شدد المجلس السياسي الأعلى أن تعمل الأمم المتحدة بإلغاء الحظر الجوي على رحلات الطيران المدني لتخفيف معاناة آلاف المواطنين اليمنيين العالقين في مطارات العالم وكذلك الجرحى والمرضى الذين تستدعي حالاتهم السفر للخارج لتلقي العلاج.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132158.htm