المؤتمر نت -

المؤتمرنت - خالد شعفل -
مذكرة إحتجاجية للهيئات الرياضية على جرائم العدوان السعودي
بعثت الهيئات الرياضية والشبابية اليمنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية والاتحاد اليمني العام لكرة القدم بمذكرة احتجاجية للامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون احتجاجاً على قيام دول العدوان على اليمن وفي مقدمتها السعودية ودول التحالف معها بتدمير المنشأت الرياضية والشبابية.
واشارت المذكرة الاحتجاجية الي ان هذه المذكرة الاحتجاجية الثانية التى قامت للهيئات الرياضية والشبابية اليمنية برفعها بعد المذكرة الاحتجاجية الاولي للامين العام للامم المتحدة في شهر ابريل من العام ٢٠١٥م نظراً لاستمرار العدوان السعودي والدول المتحالفة معها في حربها الظالمة على اليمن ارضاً وانساناً.
"المؤتمر نت" ينشر فيما يلي نص مذكرة الاحتجاج :

السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة المحترم
نحييك بتحية الإسلام ( السلام عليكم).. ونتمنى لكم النجاح في مهامكم الانسانية ..
وبعد نتقدم لكم بمذكرتنا هذه الاحتجاجية على قيام الدول العدوان المعتدية علي اليمن ( السعودية والدول المتحالفة معها ) بتدمير المنشأت الرياضية والشبابية وهي المذكرة الثانية
فقد سبق لنا تقديم مذكرة احتجاجية في ابريل 2015م .
نظرا لاستمرار لعدوان السعودية والدول المتحالفة معها في حربها الظالمة على اليمن ارضا وانسانا.. والتدمير الممنهج لمقدرات الشعب اليمني التي اكتسبها عبر عمر من الزمن في مختلف مجالات الحياة.. وحولها العدوان الى اطلال نظرا لعدم قيام منظمتكم بواجبها بممارسة الضغط لايقاف هذا العدوان الغاشم..
والتزامكم الصمت امام كل ما يتعرض له اليمن حيث تم تدمير العديد من المنشئات الرياضية والشبابية من ملاعب وأندية وصالات رياضية .. ومقرات الاندية ومرفقات شبابيك منذ بداية العدوان الى يومنا هذا الاحد 18 سبتمبر 2016م .
حيث وقد انتقى العدوان السعودي اهم وافضل المنشأت الرياضية والشبابيه بصورة مدروسة وممنهجة للقضاء على هذه المنشأت الحيوية والتي كانت حاضنة لانشطة الشباب اليمني الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تمثل رسالة المحبة والسلام والتعايش ونبذ العنف والتطرف ..
الا ان دول العدوان بعملها هذا تؤكد انها تعمل على حرمان شباب اليمن من هذه الحاضنة لتسهيل اصطياد شباب اليمن من قبل الجماعات المتطرفة التي انتشرت في الاونة الاخيرة بدعم من اعداء اليمن لتحويل اليمن الى بؤرة صراع سيكتوي بنارها الجميع ..
واننا اذ ننشادكم قيام منظمتكم بواجبها نحو الشعب اليمني وفق ميثاق الامم المتحدة للضغط على دول العدوان بايقاف هذه الجرائم في حق بلادنا وشعبنا..
ونأمل ان لا يستمر صمتكم عن ما يحدث طويلا.. كما حدث منذ بدء العدوان .
ونؤكد لكم التمسك بحقنا بمقاضاة الدول المعتدية امام الهيئات والمحاكم الدولية .

وتقبلوا خالص تحياتنا
عن قيادة وزارة الشباب والرياضة حسين زيد بن يحي نائب الوزير القائم باعمال الوزير
عن اللجنة الاولمبية الوطنية عبدالرحمن الاكوع رئيس اللجنة الاولمبية
عن الاتحاد العام لكرة القدم اليمني حسن باشنفر النائب الاول لرئيس الاتحاد.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132215.htm