المؤتمرنت -
جامعة صنعاء ترسل فرقاً كشفية إلى الجامعات العربية والعالمية
أكد الدكتور صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء أن الجامعة ستعمل على إرسال فرق كشفية إلى الجامعات العربية والعالمية في إطار العمل على تطوير الحركة الكشفية الجامعية.
وقال الدكتور باصرة في ختام المخيم الصيفي الرابع لجوالة الجامعة: إنني أتمنى أن تستمر هذه الأنشطة والفعاليات حتى بعد انتهاء العطلة الصيفية ،مشيراً إلى أن الجامعة ستدعم مختلف الأنشطة الهادفة إلى تنمية الوعي المعرفي والفكري لدى الشباب.
وكانت عشائر جوالة الجامعة اختتمت اليوم فعاليات مخيمها الصيفي الرابع بدورة لقادة وقائدات عشائر الجوالة بمشاركة اكثر من 30 قائدا كشفياً.
وشهد المخيم الرابع عددا من الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية واقامة دورات تدريبية في مجالات الإنترنت واللغات والإسعافات الأولية وتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة الف طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة صنعاء.
وتأتي هذه الأنشطة في إطار سعي المؤسسات التعليمية في اليمن للقضاء على أوقات الفراغ لدى الطلاب والطالبات وفي إطار محاربة الأسباب المؤدية إلى العنف والتطرف.
وشهدت مختلف المحافظات اليمنية إقامة العديد من المراكز الصيفية من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات بهدف تنمية الوعي الفكري وتحصين الشباب من الانجرار نحو التطرف
والعنف.
الجدير بالذكر أن الحكومة اليمنية شكلت الأسبوع الماضي لجنة وزارية لدراسة أسباب انحراف الشباب نحو التطرف بهدف إيجاد المعالجات والحلول لهذه المشكلة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13263.htm