المؤتمرنت - محمد المشخر -
دورة تدربية حول الدعم النفسي والاجتماعي بالبيضاء
بدأت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم دورة تدريبية تربوية حول الدعم النفسي والتربوي لحماية ومعالجة اثار الازمات ومراحل اختبار المتدربين علي المهارات الاسياسية للمعملين ضمن برنامج الدعم النفسي.

وتهدف الدورة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم منظمة اليونيسيف على مدى خمسة أيام إلى الى إكساب 26 متدرب ومتدربة من الأخصائيين الاجتماعيين من مديريات صباح والشرية والسوادية والملاجم والزاهر والطفة ؛ معارف ومهارات لتنفيذ برامج الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية والتعليمية حول المساحات الصديقة للأطفال في المدارس المستهدفة.

وفي الافتتاح اشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري الى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التي تعمل على تعزيز مهارات المعلمين في المدارس المستهدفة من برنامج الدعم النفسي خاصة في ظل استمرار العدوان وما خلفه من آثار نفسية سلبية انعكست على البيئة التعليمية.
وحث المنصوري المشاركين على الإستفادة من مضامين برنامج الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف خاصة بالدعم النفسي والإجتماعي والتربوي على الواقع بما يسهم في خدمة القضايا التربوية والتعليمية.

من جانبه، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب سالم عبدالله المسعودي أن الدورة في إطار برنامج تدريبي يستهدف المدارس في ست مديريات بالمحافظة بهدف تعريفهم أساسيات ومفاهيم الدعم النفسي الاجتماعي.

موكدا أهمية الدورة التي تركز على الدعم النفسي لما له من اثر في الارتقاء بالعمل التعليمي والتربوي ومعالجة الحالات النفسية والاجتماعية للطلاب..

حضر افتتاح الدورة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام معهد تأهيل المعلمين عمر محسن الهدار وعدد من المسئولين بالمحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132723.htm