المؤتمر نت - دان المجلس الوطني للشباب المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بقصفه تجمع عزاء في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

المؤتمرنت -
المجلس الوطني للشباب يطالب بتحقيق دولي في مجزرة القاعة الكبرى بصنعاء
دان المجلس الوطني للشباب المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بقصفه تجمع عزاء في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وطالب المجلس–في بيان صادر عنه- الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بفتح تحقيق سريع ومحايد ومستقل في جرائم الحرب والإبادة التي ترتكب ضد أبناء اليمن في كل محافظات الجمهورية وفي مقدمتها جريمة الصالة الكبرى ومحاكمة مرتكبيها، ما يلي نص البيان:

بيان إدانة واستنكار للجريمة التي حدثت في الصالة الكبرى

ببالغ الحزن والأسى والاستياء على سقوط قتلى وجرحى مدنيين بقصف طائرات التحالف الدولي دون أي اعتبار للأرواح التي سقطت.. يدين المجلس الوطني للشباب العمل الإجرامي الذي طال الإنسان اليمني في مكان عام (الصالة الكبري) والذي يقام فِيَها مناسبة اجتماعية لا علاقة لها بأي عمل سياسي أو عسكري من خلال استهداف الصالة الكبرى وهي مكتظة بالشباب والشيوخ والمدنيين والاطفال وأسفر عنها تفحم واحتراق جثث المواطنين الذين اتو لأداء واجب العزاء لآل الرويشان من كافة شرائح المجتمع بشكل غير مسبوق وموجع لنا جميعا .
ونحن اذ ندين ونستنكر ذلك ندعوا المؤسسات الدولية العاملة في المجال الانساني النهوض بواجب الرسالة التي تحملتها على مسار الانسانية واستنكار هذا الفعل الآثم والنهوض بواجبها تجاه الانسان بكل شرائحه وفصائله وقيمه وتحمل المسؤولية التاريخية لتحقيق الحماية الانسانية التي تحملت امانة العمل من اجلها ووجدت من اجل قيمها.
لقد اكدنا مراراً وتكراراً ان العنف لا يواجه بالعنف وانه لا تزر وازرة وزر أخرى وإننا في الوقت الذي ندين به العمل الذي قامت به طائرات التحالف العربي.. يحتم على الجميع الوقوف ضد هذه المجزره التي طالت الإنسان وجرحت مشاعر كل صاحب ضمير في العالم وغيره من اعتداءات في حق المواطنين المدنيين ماهو إلا سلوك مشين مجرم في كل الاديان والاعراف وقوانين العالم والقانون الدولي الانساني.
لذا فإننا نخاطب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بفتح تحقيق سريع ومحايد ومستقل في جرائم الحرب والإبادة التي ترتكب ضد أبناء اليمن في جميع الجرائم التي ارتكبت في كل محافظات الجمهورية و في جريمة الصاله الكبرى ومحاكمة مرتكبيها.
ونطالب قوات التحالف بالكف الفوري عن القصف الجوي العشوائي واستهداف المدنيين و الأبرياء .
كما أننا في المجلس الوطني للشباب نرفض اللامبالاة بحياة المدنيين ونرفض القصف الجوي للطيران أو أي استهداف للمدنيين في جميع أنحاء الجمهورية والذي ينتج عنه قتلى وجرحى بما فيهم النساء والأطفال وهم آمنون في بيوتهم وفي معظم المدن اليمنية دون استثناء.
ونستنكر وندين صمت الأمم المتحدة وعدم التحرك والعمل الجاد بموجب ميثاق الأمم المتحدة وحماية القانون الدولي الإنساني وحماية المجتمع اليمني للحصول على ابسط حقوق الانسان (الحياه .الغذاء .الدواء. الامن ) نعبر عن استيائنا البالغ من مواقف المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة كمنظمة مسئولة عن حفظ الأمن والسلم الدوليين .
ونطالب مجلس الامن ومنظمات حقوق الإنسان وكل المنظمات الحقوقية بجلسة طارئة لمناقشة ملف وضع اليمن بصورة استثنائية لما يحصل من مجازر بحق الشعب اليمني.
وندعو جميع الأطراف في الداخل إلى وقف الحرب والرجوع إلى الحكمة اليمنية والاتفاق فيما بيننا البين ومواجهة اي تدخل خارجي سواءً عسكرياً أو سياسياً ورفض اي وصاية خارجية..
كما أننا نؤكد رفضنا واستنكارنا لما حدث في استهداف المدنيين والابرياء في الصالة الكبرى وندعو جميع المنظمات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة للخروج صفا واحد رافضين أي استهداف للمدنيين ومطالبين سرعة التحقيق ضد من قاموا بهذا الجرم الشنيع.
ونؤكد على إن الاستمرار في استرخاص دماء اليمنيين يمثل عاراً يلطخ مؤسسات المجتمع الدولي الذي يزعم احترام الحريات وحقوق الإنسان، فيما يسكت عن جريمة بهذا الحجم».

المجلس الوطني للشباب
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132820.htm