المؤتمر نت - دشن فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة البيضاء اليوم مشروع توزيع حقيبة الكرامة النسوية على النساء النازحات من منازلهن جراء العدوان السعودي الغاشم

المؤتمرنت - محمد المشخر -
تدشين مشروع حقيبة الكرامة للنازحات في البيضاء
دشن فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة البيضاء اليوم مشروع توزيع حقيبة الكرامة النسوية على النساء النازحات من منازلهن جراء العدوان السعودي الغاشم والمقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان. واشرافمكتب الشون الاجتماعية بالمحافظة.

وأوضحت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة فائزة احمد العاقل رئيسة القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة أن المشروع يتضمن توزيع حقيبة الكرامة النسوية التي تشمل 1500 حقيبة النسائية و 1500 بالطون و 1500 مقرمة وموزعة علي خمس مديريات وهي مدينة البيضاء ومديرية مكيراس ومديرية ذي ناعم ومديرية الطفة ومديرية البيضاء وهي المستلزمات الاجتماعية الخاصة بالنساء والملحة لحياة المرأة ,.

مشيدة بما قُدم للنازحين في هذا الاتجاه حتى الآن من بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاغاثية والتنموية وان كان ليس بالمستوى المطلوب.. مشيرة الي أنه سبق عقد جلسة دعم نفسي للنازحات في إطار برنامج الدعم النفسي والصحي والقانوني الذي ينفذه الاتحاد منذ نوفمبر الماضي للنازحين المتضررين بمدينة البيضاء.

ودعت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة العاقل جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإغاثية والتنموية إلى التفاعل مع متطلبات واحتياجات النازحين في المحافظة والعمل على تقديم الدعم والمساعدة اللازمة التي من شأنها التخفيف من معاناة النازحين.
إلى ذلك بينت العاقل ان المشروع يأتي هذا النشاط في أطار مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي ينفذه الاتحاد في 18 محافظة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/132917.htm