المؤتمرنت -
عمران .. منح 1700 طفل شهادة ميلاد
منح فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عمران 1743 طفل شهادة ميلاد بمديريات قفلة عذر, العشة, شهارة, المدان, حبور ظليمة, ومسور خلال اليوم الأول من بدء حملة منح شهادة الميلاد في المحافظة.

وتنفذ الحملة التي ستستمر على مدى عشره أيام مصلحه الأحوال المدنية بالتعاون مع منظمه اليونيسيف في إطار الجهود والأنشطة التي تنفذها المصلحة لإنشاء سجل مدني متكامل وباعتبار شهادة الميلاد أول حق من حقوق الطفل يجب أن يكتسبه.

وأوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الدكتور احمد سيف أن الحملة تهدف إلى منح شهادة الميلاد مجانا للأطفال والمواليد في إطار إيجاد سجل مدني متكامل يخدم أهداف التنمية الشاملة.. داعيا أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم.

وأكد أن شهادة الميلاد حق من حقوق الطفل المكتسبة والضرورية في كافه مناحي الحياة ويترتب عليها حقوق كثيرة في حياة الطفل مثل التعليم والصحة والجنسية وغيرها.. داعيا وسائل الإعلام إلى التفاعل مع حمله منح شهادة الميلاد بشكل واسع لما فيه مصلحة الطفل.

إلى ذلك أشاد مدير الواقعات الحيوية منسق مصلحة الأحوال المدنية لدى منظمه اليونيسيف العقيد مروان الجرموزي بالدور الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في دعم الأنشطة التي تسهم في حماية حقوق الطفل المتعددة والتي منها حق الطفل في الحصول على شهادة الميلاد باعتباره حق مكفول في جميع المواثيق الدولية والقوانين المحلية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/133887.htm