المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الحديدة - محمد شنيني -
الحديدة .. إحتفاء بيوم البيئة العربي
اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة فعاليات الاحتفاء بيوم البيئة العربي التي نظمها منذ الـ 14 من اكتوبر الماضي مكتب التربية و التعليم بالمحافظة من خلال ادارة الانشطة المدرسية بشعبة التعليم ) و فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة و شارك فيها 1100 مدرسة بعموم مديريات المحافظة تحت شعار " مواجهة الازمات والكوارث البيئية".
وفي الحفل المقام بمدرسة عثمان بن عفان بمديرية الحالي اشارأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي بن علي القوزي إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي واليمن يتعرض لعدوان سعودي ، استهدف الإنسان والبيئة.

وأشاد بجهود فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب التربية والتعليم في ترسيخ قواعد الحفاظ على البيئة في نفوس الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة والفعاليات التي تقام على مدار العام الدراسي في عموم مدارس المحافظة.

وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الماجد الشميري، أشار وكيل المحافظة للشئون الثقافية والإعلامية علي أحمد قشر ومدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ياسر الغبير ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية خالد حسن زيد، إلى أهمية استغلال العام الدراسي الحالي في إيجاد بيئة نظيفة والتعريف بأهمية يوم البيئة العربي.
وأوضحوا أن البيئة النظيفة تعتبر واحدة من طرق مواجهة العدوان الذي يمعن في استهداف وتدمير البيئة بالأسلحة والقنابل المحرمة دوليا .
كما شهد الحفل باقات من ابداعات فنية رائعة عن البيئة قدمها زهرات و براعم مدارس عثمان بن عفان و مجمع الزهور التربوي و الأمل الدولية بمديرية الحالي و الزبيري بمديرية الميناء و حراء بمديرية الحوك
وفي ختام الاحتفال تم تكريم 147 مدرسة من الف مدرسة على مستوى المحافظة شاركت في فعاليات اليوم العربي للبيئة، كما تم تكريم إدارات التربية بالمديريات لمساهمتها في إنجاح فعاليات اليوم العربي للبيئة.
هذا و كان المسؤولون الحاضرون بالحفل قد طافوا بمعرض الابداعات الطلابية بمدرسة عثمان بن عفان و ابدوا اعجابهم الكبير بما ابرزته المواهب الطلابية من الافكار العظيمة المعبرة عن و عي طالبات المدرسة و حبهن لوطنهن و رفضهن للعدوان و تمسكهن بحقهن في التعليم مهما كانت الظروف

و في سياق ذي صلة بالشأن التربوي دشن اليوم مدير مكتب التربية و التعليم بمحافظة الحديدة عمر بحر معرض الابداعات الطلابية و البازار الخيري بمدرسة خالد بن الوليد بمديرية الحوك ، مبديا اعجابه بما شاهده من الاعمال العظيمة المعبرة عن الاصرار و التحدي لدى ادارة و معلمات و طلاب و طالبات المدرسة مؤكدا أن هذه المبادرات و امثالها تعد وجها من اوجه الصمود بوجه العدوان السعودي الغاشم


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/134159.htm