المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
بن حفيظ يشيد بجهود الكوادر الصحية وصمودها بوجه العدوان
عقد بأمانة العاصمة صنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ضم مسؤولي مكاتب الصحة في مديريات الأمانة العشر .

ناقش الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ما تم انجازه خلال العام المنصرم وخطة العمل للعام 2017 والصعوبات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة بالأمانة واحتياجاته الطارئة لضمان استمرار عمله وتقديمه الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين .

وفي الاجتماع أشاد وزير الصحة بجهود الكوادر الصحية وصمودها خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد نتيجة العدوان والحصار ، مثمناً الدور المتميز للمجالس المحلية بأمانة العاصمة لوقوفها جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية في هذه الظروف الصعبة .

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية التنسيق المشترك بين السلطات المركزية والمحلية بما يخدم المصلحة العامة ويضمن عدم إهدار الموارد وتشتيتها.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة استعداده حل كافة الاشكاليات والصعوبات التي قد تعرقل سير العمل في القطاع الصحي بالتنسيق مع مكاتب الصحة في المديريات بما يضمن عدم تداخل الاختصاصات والمهام..

وتطرق إلى أبرز المشاكل التي تواجه أمانة العاصمة والمجالس المحلية المتمثلة في تدفق النازحين إلى العاصمة جراء العدوان الغاشم وما أضافته من أعباء كبيرة ليس على القطاع الصحي فقط وإنما على مختلف القطاعات.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور عبدالله العرشي الأضرار التي تعرض لها القطاع الصحي بأمانة العاصمة ، والصعوبات والمعوقات التي تواجهه والاحتياجات الطارئة التي تمكنه من الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/134661.htm