المؤتمر نت - أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله استمرار دول العدوان السعودي في احتجاز الرافعات الأربعالخاصة بميناء الحديدة المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

المؤتمرنت -
وزير الخارجية يدين استمرار دول العدوان في احتجاز رافعات ميناء الحديدة
أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله استمرار دول العدوان السعودي في احتجاز الرافعات الأربعالخاصة بميناء الحديدة المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وأكد وزير الخارجية أن ما تقوم به دول العدوان يقع تحت طائلة الإضرار بالشعب اليمني، إضافة إلى تعمد الإضرار بسمعة وعمل ومهام المنظمات الدولية العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات بشأنه.

ودعا شرف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، إلى التدخل السريع والفوري للإفراج عن الرافعات الخاصة بميناء الحديدة كون الأمر إنساني بحت.

وأوضح أن الرافعات ستسهم في إعادة القدرة التشغيلية للميناء بعد تدميرها من قبل العدوان السعودي و التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي تشهدها اليمنحيث لا تزال قوى العدوان تمنع وصول الرافعات المذكورة وتحتجزها في المياهالدولية بشكل استفزازي ومتعمد.

وحث الوزير شرف الإدارة الأمريكية الجديدة على اتخاذ موقف واضح وصريح إزاء تصرفات العدوان وحلفائه التي لا تخدم الدول المحبة للسلام ولا المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/134904.htm