المؤتمر نت-الحديدة- وليد غالب -
مواطنون يقاضون الشركة المنفذة لمشروع مجاري الحديدة
رفع عدد من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية بالحديدة دعوى قضائية مستعجلة ضد شركة ائتلاف الرحاب للهندسة والمقاولات "يمنية" وشركة المشروعات الصناعية "مصرية" المنفذتين لمشروع تحديث وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لمدينة الحديدة.
وجاء في الدعوى التي قدمت لمحكمة الأمور المستعجلة إن هذه الشركة كبدتهم خسائر فادحة جراء إغلاق محلاتهم طيلة ستة أشهر وعدم تمكنهم من فتحها بفعل أعمال الشركة ومعداتها والحفريات والمواسير الموجودة منذ أكثر من ستة أشهر، بخلاف المياه والطفح والمستنقعات والتلوث الموجود وانعدام وجود السلامة الصحية لاسيما وأن أغلب هذه المحلات محلات أغذية.
كما أكدوا في دعواهم وقوع الضرر المادي والمعنوي عليهم مطالبين بإيقاف الشركة ومحاسبتها وتعويضهم عن كل الخسائر التي سببتها.
هذا وتتولى المحامية أروى الأغبري وعدة محامين الترافع عن المتضررين.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق هذه الدعوة عدة شكاوي ومناشدات إلى قيادة المحافظة والسلطة المحلية تطالب بسرعة إنجاز الشركة لعملها وإنهاء حالة الانهيار للمجاري والطفح الذي تعيشه أغلب الشوارع التي أغلقتها الحفريات والمواسير.
وناشد المواطنون محافظ المحافظة التدخل والإشراف على العمل الذي لا يسير حسب الموعد الزمني للتنفيذ المحدد في العقد الذي تحصل الشركة بموجبه على 12مليون دولار مقابل تنفيذ هذه المرحلة فقط التي لم ينفذ منها سوى 15% بعد أكثر من عام من بدء العمل.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13675.htm