المؤتمر نت - استعرض وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثل بعثة أطباء بلا حدود السويسرية الدكتور حسن مياكي الآثار المترتبة على العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ عامين سيما في القطاع الصحي

المؤتمرنت -
شرف يستعرض الآثار المترتبة على العدوان والحصار
استعرض وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثل بعثة أطباء بلا حدود السويسرية الدكتور حسن مياكي الآثار المترتبة على العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ عامين سيما في القطاع الصحي.

و خلال اللقاء أشاد الوزير شرف بالدور الإنساني الذي تقوم به بعثة أطباء بلا حدود السويسرية و الشراكة القائمة معها ، معبراً عن الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للبعثة بما يمكنها من أداء مهامها على النحو المطلوب في خدمة المجال الصحي باليمن.

وأكد وزير الخارجية أهمية استمرار ضغط المنظمات الدولية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية على تحالف العدوان السعودي لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة المدنية والتجارية وبما يساهم في التخفيف من حدة الوضع الإنساني ووصول المساعدات الطبية سريعاً.

من جانبه أشار الدكتور مياكي إلى الجهود التي تبذلها البعثة في اليمن الذي يمر بأكبر أزمة إنسانية على مستوى العالم ، مشيراً إلى أن البعثة لن تدخر جهداً في دعم جوانب الصحة العامة وبالذات ما يتعلق بمرض الكوليرا .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137136.htm