المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم، القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندريه تشرنوفول

المؤتمرنت -
وزير الخارجية يلتقي القائم باعمال السفارة الروسية بصنعاء
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم، القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندريه تشرنوفول.

جرى خلال اللقاء إستعرض تطورات الأوضاع في اليمن والزيارة الأخيرة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وتطرق اللقاء إلى نتائج إجتماع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له برئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور وعدد من الوزراء، وما تم بحثه من مواضيع تتعلق بإيقاف العدوان والعمليات العسكرية في كل الجبهات ورفع الحصار وبالذات عن مطار صنعاء الدولي، ومقترحات ترتيبات دفع مرتبات موظفي الدولة والتهديدات الأخيرة ضد ميناء ومدينة الحديدة إضافة إلى نتائج لقاء القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء بولد الشيخ قبيل مغادرته العاصمة صنعاء.

وجدد وزير الخارجية ترحيب المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بكل جهود ومبادرات التسوية السياسية وإحلال السلام الذي ينشده أبناء الشعب اليمني وبما يحفظ حقوق وأمن واستقرار وسيادة البلاد ويعالج كل تداعيات العدوان من خلال مفاوضات تجمع كل الأطراف ذات العلاقة بالشأن اليمني وفي المقدمة السعودية التي تشن عدوان على اليمن.

فيما أكد القائم بأعمال السفارة الروسية إستمرار روسيا الإتحادية في العمل من أجل تحقيق التسوية السياسية وإحلال السلام في اليمن ولما فيه صالح أمن واستقرار وسلامة اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137158.htm