المؤتمر نت - هنأ السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

المؤتمرنت -
الصين تهنئ الشعب اليمني بحلول رمضان وتجدد دعمها لوحدة وسيادة اليمن
هنأ السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .
وقال السفير في تصريح تلقى المؤتمرنت نسخة منه :بمناسبة احتفال المسلمين في جميع أنحاء العالم بحلول شهر رمضان المبارك، يشرّفني أن أتقدم للشعب اليمني بأخلص التهاني وأسمى التبريكات للشعب اليمني الشقيق. 

واضاف تشي: بالنسبة إلى المسلمين، إن شهر رمضان  المبارك هو الشهر الكريم له فضائل وخصائص تميزه عن غيره من الشهور، وهو أفضل شهر مقدس ومبارك ومشرف، وهو الشهر المبارك للمسلمين لتطهير النفس وتنقية الروح ومساعدة الفقراء والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث تتجلى فيه الأدب والمحبة والتسامح والعطف والتعاون، التي يدعو إليها دين الإسلام.

وتابع سفير الصين في اليمن :يوجد أكثر من 23 مليون مسلم صيني، والحكومة الصينية تحترم وتحمي حقوق المسلمين الصينيين في أداء شعائرهم الدينية وممارسة حريتهم في الاعتقاد وفقًا للقانون، وأتمنى للمسلمين الصينيين واليمنيين حياة سعيدة وآمنة، ويساهمون في تطوير بلادهم وعلاقات الصداقة بين البلدين.

وعبر السفير تشي عن تطلع بلاده لتحقيق السلام في اليمن وقال : إن شهر رمضان المبارك في هذا العام يمثل أهمية خاصة بالنسبة إلى الشعب اليمني، إذ أن الحرب اليمنية قد استمرت لأكثر من السنتين، وكل الشعب اليمني والشعوب العالمية يتطلع إلى السلام والاستقرار، والمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة للقضية اليمنية إسماعيل ولد الشيخ أحمد يقوم بجولة جديدة من الوساطة،  إنه فرصة سانحة لليمن لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

داعيا الاطراف اليمنية الى تغليب المصالح الوطنية : وآمل من الأطراف اليمنية تغليب المصالح الوطنية وانتهاز هذه الفرصة لإيجاد الحل السياسي الذي يتناسب مع الظروف اليمنية الواقعية ويراعي هموم الأطراف المختلفة، وذلك لإعادة السلام الدائم إلى الشعب اليمني.

واوضح السفير موقف بلاده من القضية اليمنية وقال : ظلت الصين تتخذ موقفا عادلا وموضوعيا في القضية اليمنية، وتدعو بشكل حازم إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله وحدته وسلامة أراضيه، وتدعم دعما حازما عملية الانتقال السياسي وعملية إعادة البناء الاقتصادي في اليمن، وستواصل القيام بدور إيجابي وبناء في حل القضية اليمنية سياسيا.

مشيرا الى معاناة الشعب اليمني مردفا :وإن الشعب الصيني يشارك الشعب اليمني في معاناتهم الإنسانية، وقد قدم الجانب الصيني المساعدات الإنسانية عبر مختلف الأشكال للشعب اليمني، وبذل جهودا إيجابيا لتخفيف الكارثة الإنسانية اليمنية.

واختتم السفير تصريحه بتكرار التهنئة للشعب اليمني : واخيرا، يشرّفني أن أتقدم مرة أخرى للشعب اليمني بأخلص التهاني وأسمى التبريكات للشعب اليمني الشقيق، وأتمنى لكل المسلمين حياة مباركة وسعيدة وسالمة في شهر رمضان المبارك.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137200.htm