المؤتمر نت - تنفيذاً لتوجيهات الزعيم علي عبدالله صالح - رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وتجسيداً لمضامين الميثاق الوطني وتفعيلاً للأنشطة

المؤتمرنت -سلطان قطران -
مؤتمريو بني حشيش ونهم يؤكدون استمرارهم بدعم جبهات القتال بالرجال والمال
تنفيذاً لتوجيهات الزعيم علي عبدالله صالح - رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وتجسيداً لمضامين الميثاق الوطني وتفعيلاً للأنشطة التنظيمية دشن فرعا المؤتمر الشعبي العام بمديرتي بني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء الأمسية الرمضانية مساء يوم الثلاثاء. 18مضان 1438هجرية ، الموافق 14يونيو2017م ، تحت شعار " معاً لتعزيز صمود الجبهه الداخلية لمواجهة العدوان والأرهاب " .

وأكد عضو اللجنه العامة خالد عبدالوهاب الشريف أن مبدأ الشراكة الذي انتهجه المؤتمر الشعبي العام مع المكون الوطني انصار الله هو متمثل في التصدي للعدوان وإدارة مؤسسات الدولة وفقاً للدستور والقانون ، داعياً في الوقت ذاته الجميع الأبتعاد عن المهاترات الحزبية والسياسية والإعلامية والتي ليس من شأنها سوى أن تخدم العدوان وتشق الصف الوطني .

وحث الشريف على توحيد الجبهة الداخلية لنتمكن جميعاً من صد كل المؤامرات ومواجهتها والدفاع عن الوطن .

وإشار في كلمته إلى أن الميثاق الوطني الذي أجمعت عليه كل القوى السياسية والإجتماعية والفكرية والثقافية والأقتصادية في اغسطس 1982م قد عززت به توحيد الصف الداخلي والتماسك بالثوابت الوطنية التي انطلق بها المؤتمر بمبدأ الوسطية والإعتدال وهي مستنبطة من ديننا الإسلامي الحنيف وبالتالي نجد أن الدفاع عن الوطن والولاء له هو مبدأ عقائدي إسلامي وفرض عين .

وأشاد عضو اللجنة العامة بما شاهده من أقبال كبير لطلب الإنتساب لعضوية المؤتمر عن قناعة بأنه حزب الشعب وصمام أمان الوطن ، وبالتالي فمن الصعب الغاؤه من الخارطة السياسية والمؤتمر الشعبي العام رقم صعب تجاوزه.

من جانبه أكد رئيس المؤتمر الشعبي العام بمديرية بني حشيش عضو اللجنة الدائمة أحمد الحميدي ، أن مانشاهده اليوم من فعاليات وأنشطة تنظيمية للمؤتمر في مختلف محافظات الجمهورية غير مسبوق واقبال جماهيري واسع للإنضمام والإنتساب للمؤتمر الشعبي العام يدل على حب المواطنين والناس لهذا التنظيم الوطني الرائد ومعرفتهم بواقع المؤتمر ونهجه للوسطية والإعتدال وتحقيقه للأهداف الوطنية .

وأوضح الحميدي أن الأقبال الجماهيري للموتمر لم يكن من فراغ وإنما تاريخ المؤتمر وانجازاته هي الشواهد التي لمسها الشعب اليمني ، لان المؤتمر الشعبي العام يحمل برنامجا وطنيا ، ولأن المؤتمر يمني المنشاء ولا يحمل أي فكر ونهج خارجي ، مما جعل المؤتمر على الساحة اليمنية الحزب الرائد ..

وقال :- " عليكم ايها المؤتمريين أن تتفاخروا بحزبكم لأن قيادتكم ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق ، رئيس المؤتمر الشعبي العام ، والشيخ صادق أمين ابو رأس ، نائب رئيس المؤتمر ، والأستاذ عارف الزوكا الأمين العام يعيشون بينكم وفي اوساطكم ويتعرضون لنفس المعاناة التي يعاني منها كل مواطن يمني ويتعرضون للمخاطر التي يتعرض لها أي مواطن بل أكثر " .

ومبيناً أن مايسمى بالأحزاب القومية والإسلامية ومعظم قادتها هرولوا ونعرف جميعاً اين تواجدهم خارج الوطن ، وتركوا الوطن ينزف بكل اوجاعه وآلامه ، لانه عندما يكون أي حزب لا يحمل أفكارا وطنية فهو لا يخدم الوطن ولن يدافع عنه .

وأضاف الحميدي بأنه يحق لكل منتسبي وقادة المؤتمر الشعبي العام أن ينفاخروا بوطنيتهم ويرفعوا أصواتهم الوطنية ، لأن ميثاقنا الوطني قد جاء فيه ... أن الولاء الوطني مبدأ شريف لا ينسجم بأي حال من الأحوال مع التبعية اياً كان شكلها او نوعها .

وأكد رئيس فرع مؤتمر مديرية بني حشيش أننا نمد ايدينا للسلام سلام الأقوياء الشجعان وليس سلام الإستسلام ، خاصة وان العدوان قد أرتكب كل انواع المجازر البشعة وجرائم الحرب وتجاوز كل اخلاقياتها في ظل صمت دولي جبان هدفه أركاع هامات اليمنيين .. ومبيناً انهم رغم اعتمادهم على بعض المرتزقة من الداخل والخارج وتآمرهم ومحاولتهم تمزيق وتفتيت النسيج الإجتماعي الإ أنهم فشلوا ، ولازالو يراهنون على تمزيق الجبهة الداخلية بكل الوسائل والإساليب .. الإ أن المؤتمر الشعبي العام وانصار الله موجودين في خندق واحد لمواجهة العدوان وواقفين جنباً إلى جنب للدفاع عن الوطن .

ونوه الحميدي قد نختلف مع انصار الله في بعض الروئ والأفكار والتباينات السياسية ولكننا نجتمع في نقطة هامة نتوحد فيها وهو الوطن والحفاظ والدفاع عنه .

وحث في ختام كلمته اعضاء وقيادات ورؤساء المراكز التنظيمية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية بالأستمرار في قطع استمارات وبطائق عضوية المؤتمر ، وتسهيل اجراءات الإنتساب .

ً
فيما أوضح رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية نهم عضو اللجنة الدائمة الشيخ عبدالله عاصم أن الميثاق الوطني بفكره الوطني يعبر عن نبض اليمن ، كون المؤتمر الشعبي العام الذي ننتمي لعضويته ونعتز ونفخر به جاء بالوسطية والإعتدال .

وشدد عاصم على التركيز بتوحيد الجبهة الداخلية لكي تنهار وتنداس كل مؤامرات العدوان تحت أقدام المقاتلين في جبهات القتال من رجال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والقبائل اليمنية .


كما أفاد أمين عام المجلس المحلي بمديرية بني حشيش ، الشيخ إبراهيم محمد الجيلاني ، أن تزامن هذه الأمسية الرمضانية المؤتمرية مع توجيهات الزعيم علي عبدالله صالح ، رئيس المؤتمر ورئيس الجمهورية الأسبق ، بتوحيد الجبهة الداخلية ، وبالتالي نحن نستمد صمودنا من صمود الزعيم الذي حكم اليمن بكل الأجتهاد والتفاني والأخلاص و حقق لليمن كل المنجزات وجعل لليمن مكانة في وسط المجتمع الدولي من خلال تحقيق الوحدة الوطنية التي تآمر عليها دول الجوار واعلنوا العدوان بعد فشل الكثير من مؤامراتهم .

وإشار إلى ان هذة الامسية تكتسب اهمية كبيرة في تدشين تسليم بطائق العضوية للمؤتمر وفتح باب الإنتساب للأعضاء الجدد الذين عرفوا حقيقة المؤتمر سواء كان في السلطة أو خارجها ..ودعا في الوقت ذاته بالدفع بعملية الأستقطاب وتسهيل الإنتساب للأنتماء للمؤتمر كون المؤتمر الشعبي العام ليس حكراً على أحد بل انه حزب الشعب والوطن .

ونوه الجيلاني ان عملية التأطير داخل صفوف المؤتمر تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح ، لكي يكون المؤتمر اكثر قوة بعد خلوه من العملاء والخونة والمندسين فيه ، وايضاً ان عملية التأطير هي دعوة صادقة لمزيد من الصمود ورص الصفوف والمحافظة على الجبهة الداخلية لتكون الصخرة التي تنكسر عليها كل المؤامرات .

وفي الأمسية القيت قصيدة شعرية نالت اعجاب الحاضرين فيها .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 01:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137460.htm