المؤتمر نت - عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي، ضم قيادات الوزارة والوحدات والمؤسسات التابعة لها والقيادات النقابية.

المؤتمرنت -
وزير النفط والمعادن يناقش سير الأداء بقطاع النفط والغاز
عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي، ضم قيادات الوزارة والوحدات والمؤسسات التابعة لها والقيادات النقابية.

جرى خلال الإجتماع مناقشة سير الأداء وخطط الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها والصعوبات التي تواجه العمل في قطاع النفط والغاز والعاملين فيه والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وفي الإجتماع أكد وزير النفط والمعادن أهمية تعزيز مستوى الإنضباط والعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي وفق الإمكانات المتاحة.

وكشف أن وزارة النفط وشركة الغاز سعت إلى توفير كميات من الغاز المنزلي عبر الإستيراد لمواجهة زيادة الطلب الذي أدى إلى إرتفاع الأسعار.. مبينا أن الشحنة التي جرى الإتفاق مع رجال الأعمال على شرائها لتغطية الطلب كان مقررا أن تصل بداية شهر رمضان، إلا أن دول العدوان أخرت وصولها.

وأشار إلى أن شحنة الغاز وصلت وهي اليوم بميناء الحديدة وسيتم إنزالها إلى الأسواق إضافة إلى شحنة أخرى ستصل خلال الأيام القادمة.

وشدد الوزير ذياب بن معيلي على ضرورة تفعيل نشاط شركة النفط بما يسهم في توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية وبالسعر الرسمي .. مؤكدا أن اليمن يمر بوضع استثنائي وهو ما يحتم على الجميع بذل المزيد من الجهود.

وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات وإنتصارات في مختلف الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

كما شدد وزير النفط والمعادن على أهمية تفعيل الوحدات الإقتصادية التي تمثل الركيزة الأهم للإقتصاد الوطني ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 05-أغسطس-2020 الساعة: 07:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137688.htm