المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
جمعية كنعان تدعو لتوظيف كل الطاقات حفاظاً على الأقصى
إدراكا منها بجسامة الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى أقامت جمعية كنعان لفلسطين ندوة حوارية بعنوان (إحراق الأقصى حلقة في المخططات الصهيونية لتهويد بيت المقدس) وذلك بمناسبة مرور 35 عاما على إحراق المسجد الأقصى في الـ21 من أغسطس عام 1969م.
وفي كلمة عن الجمعية شددت كنعان على ضرورة توظيف البحث العلمي والاستناد إليه في معركة ذات أبعاد متعددة (جماهيرية، سياسية، اقتصادية- فكرية) داعية إلى زج وتوظيف كل الطاقات من اجل الحفاظ على القدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين المستقلة بإذن الله.
هذا وكانت الندوة التي أدارها د. احمد الكبسي نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية تضمنت عدة محاور منها تزييف التوراة وصهينتها- المخطط الصهيوني لتهويد بيت المقدس- أبعاد ودلالاته الرمزية وعلاقته بالصراع العربي الإسرائيلي شارك في الندوة التي عقدت بقاعدة د. عبدالعزيز السقاف- كلية التجارة- سعادة السفير د. خالد الشيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء وعدد من السياسيين والأكاديميين اليمنيين.
كما حضر الندوة التي أقيمت بالتعاون مع جامعة صنعاء، عدد من المسئولين والمثقفين والمهتمين بالإضافة إلى حشد من طلاب جامعة صنعاء وأبناء الجاليات العربية في صنعاء.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13805.htm