قائد كتيبة برتبة مقدم ركن

المؤتمر نت - ذو يزن مخشف -
استشهاد شقيق القاضي الهتار في مواجهات مع مليشيات الحوثي
قالت مصادر عسكرية من ساحة المعارك في صعدة أن معارك ضارية تجددت الأحد في المناطق الجبلية الوعرة مع مليشيات المتمرد حسين الحوثي المختبئة في ثغور المناطق الجبلية الوعرة في مرّان ، استشهد خلالها قائد كتيبة من معسكر الخوخة مع عدد من الجنود المرافقين له، في كمين مباغت من الجماعات الإرهابيةالمتمردة.
وقالت المصادر لـ" المؤتمرنت" : إن عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية قامت بفعل هجومي مباغت مساء أمس الأحد على قوات الجيش اليمني الذي كان يقوم بعمليات تمشيط لمن تبقى من العناصر الإرهابية، ونشبت معركة عنيفة بين الجانبين ، أسفرت عن استشهاد قائد كتيبة عسكرية في معسكر الخوخة هو المقدم الركن عبد العليم عبد الحميد الهتار الى جانب عدد من الجند ضمن نفس الكتيبة .
ويعتبر الشهيد شقيق القاضي حمود الهتار رئيس لجنة الحوار مع المتطرفين ، الذي يُجري حالياً حواراً مع عدد من المتطرفين من أتباع المتمرد حسين الحوثي .
وفي اتصال هاتفي لـ"المؤتمرنت" مع القاضي حمود الهتار ، أكد القاضي نبأ استشهاد شقيقه المقدم الركن عبد العليم عبد الحميد في معارك نشبت أمس في بعض مناطق صعدة ، قائلاً : أنه" استشهد بعد تحقيق النصر" ، مضيفاً : " أنه كان من أنبل أبناء القوات المسلحة أخلاقاً وسلوكاً " ، مشيراً الى : أنه تم إبلاغه رسمياً من قبل الجهات الحكومية بخبر الإستشهاد ، حامداً الله على تكريم شقيقه بشرف الشهادة دفاعاً عن الوطن .
وقالت المصادر العسكرية : إن المعارك ما زالت جارية ، خاصة أن مليشيات الحوثي أخذت تعتمد أسلوب الكمائن والمباغته من حفر قامت بتجهيزها في وقت سابق ، للإختباء فيها والمهاجمة منها. كما أشارت المصادر الى أن القوات المسلحة أوقعت خلال معارك أمس خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات من أتباع الحوثي ، وتمكنت من اعتقال مايناهز الـ 250 متمرداً منهم.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13846.htm