المؤتمر نت - نزار العبادي -
لجنة يمنية خاصة بالانتخابات الأمريكية
شكل أبناء الجالية اليمنية بولاية متشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية لجنة متخصصة بقضايا الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ضمن نشاط جديد تسعى من خلاله الجالية لعب دور سياسي عربي يخدم قضايا ومصالح الأمة.
وذكر محسن محمد الحبيشي رئيس الجمعية الخيرية اليمنية الأمريكية في رسالة لـ ( المؤتمر نت) أن حال جمعيات ومؤسسات الجالية اليوم هو الأفضل من أي وقت مضى، وأن تنسيقا جرى بينها تمخض عن إنبثاق لجنة لأول مرة عن تلك المؤسسات والناشطين من أبناء فيها.
وأكد الحبيشي أن الجالية وبفضل التنسيق والتعاون بينها أصبحت مكان تقدير واحترام، وأن مشاركتنا المختلفة أصبحت أساسيته في أي عمل عربي أو إسلامي بالمنطقة.
وكانت الجالية اليمنية في متشيجان أحيت خلال الاشهر القليلة الماضية عدة فعاليات وأنشطة فنية وثقافية استهدفت حث أبناء الجالية على التسجيل في الكشوف الانتخابية، والاستفادة من تواجدهم الكثيف لتشكيل رهان انتخابي يضاف إلى رهانات عربية أخرى تصب في الاتجاه ذاته، في إطار توجه جديد تتبناه الجاليات العربية للمرة الأولى في تاريخها كردة فعل على الضغوط التي تعرضوا لها عقب أحداث 11 سبتمبر، ومن جهة أخرى كترجمة لحالة وعي عام بضرورات تحول عرب أمريكا إلى رقم مهم في السياسة الأمريكية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14007.htm