المؤتمر نت_ ذو يزن مخشف -
خبراء يقترحون زيادة الوعي لتحقيق السلامة الكيميائية في اليمن
أجمع خبراء في الصحة البيئية على أن الوعي جدير بتقليل الاستخدامات الواسعة للمواد الكيميائية التي أصبحت تهدد الانسان ،حيث يصل نسبة الاحتياجات اليومية من المصبوغة بمواد ومخاطر كيميائية الى 95% تقريباً .
وأوضح رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة اليمنية- اليوم في ورشة عمل تدريبية حول " السلامة الكيمائية" التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل أن اليمن كجزء من المجتمع الدولي يحاول قدر الإمكان وحسب الامكانيات المتاحة تنفيذ التوصيات الدولية إزاء المخاطر البيئية والصحية للمواد الكيميائية وذلك برفع الوعي بدرجة أساسية في المجال البيئي وعلى المستويات التشريعية والقانونية والمعلوماتية، و الإجرائية.
وأكد المهندس محمد شديوة أن الهيئة البيئية اليمنية عملت على إدخال مواد في قانون حماية البيئة ولائحته التنفيذية؛ بالإضافة إلى استصدار بعض القرارات الهامة لمنع حدوث أضرار بالبيئة.
وأشار ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بصنعاء الدكتور أمين عبد الرب إن المنظمة الدولية وسَّعت مالياً من دائرة نشاطها وتبنت وضع قرارات وإجراءات عديدة تجاه قضية السلامة الكيميائية، وبالذات في الدول النامية مؤكداً دعم منظمة الصحة العالمية لتنفيذ برامج الهيئة البيئية اليمنية ، لتصحيح الاستراتيجية الوطنية للسلوك الكيميائي في اليمن.
هذا ويشارك في الورشة -التي نظمتها هيئة البيئة (20) خبيراً ومختصاً يمنياً.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14011.htm