المؤتمر نت -عصام السفياني -
مكتب التربية بتعز يجري تغييرات إدارية تشمل (500) مدرسة
قال حسين حازب – مدير مكتب التربية بمحافظة تعز- إن مكتبه يقوم بالترتيبات النهائية بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمحافظة لإجراء تغييرات إدارية ستشمل (500) مدرسة في جميع مديريات المحافظة، وأنه قد تم تغيير (8) إدارات خلال الأيام الماضية و(100) إدارة "مديرووكيل" خلال العام الماضي 2003م.
وأضاف حازب في اتصال هاتفي لـ "المؤتمر نت" أن هذه التغييرات تأتي في إطار إصلاح العملية التربوية والاختلالات الإدارية في المحافظة.
منوهاً إلى أن المكتب قام بدراسة ميدانية وفحص للوثائق الخاصة بمدراء ووكلاء المدراس، وأن هذه الدراسة أظهرت أن هناك ما يزيد عن (500) مدرسة لا ينطبق على مدرائها ووكلائها الشروط القانونية والمعايير التربوية التي تستند عليها هذه التعيينات وأن تعيينهم تم في السابق على أسس حزبية أو مصلحية أو جهوية، وهو ما ألحق الضرر بالعملية التعليمية في المحافظة.
وأشار حازب إلى أن مكتب التربية جمع المعلومات المتعلقة بالتغييرات وتم رفعها إلى محافظ المحافظة، والمجلس المحلي من أجل التوجيه إلى مدراء المديريات ومكاتب التربية بالمديريات لترشيح (3)أشخاص عن كل مدرسة تستدعي ظروفها التغيير؛ ليتم اختيار إدارات جديدة لهذه المدارس.
كما طالب حازب الجهات المختصة والمعنيين مساعدته في إنجاح هذه العملية باعتبار هذه التغييرات تحقق أهداف الدولة في الإصلاح المالي والإداري والتربوية كون مدير المدرسة هو حجر الزاوية في هذه الإصلاحات.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14088.htm