المؤتمر نت - مبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن غريفيث+شعار المؤتمر الشعبي العام

الجمعة, 16-فبراير-2018
المؤتمرنت -
بيان صادر عن المؤتمر بشأن تعيين مبعوث الأمم المتحدة الجديد مارتن غريفيث
رحب المؤتمر الشعبي العام بقرار مجلس الأمن الدولي الذي قضى بتعيين السيد/ مارتن غريفيث مبعوثا أمميا جديد خاصا الى اليمن ،

وإذ يعبر المؤتمر الشعبي العام عن تفاؤله بتعيين المبعوث غريفيث لما يتمتع به من خبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشئون الانسانية .. متمنيا له التوفيق والنجاح في إنهاء معاناة شعبنا اليمني جراء العدوان والدمار والحصار ، والتوجه نحو السلام الشامل والدائم ..

ويجدد المؤتمر الشعبي العام تأكيده على أن الطريق المختصر والمفيد لحل المشكلة اليمنية تبدأ من انهاء العدوان ، ورفع الحصار برا وبحراً وجوآ على الشعب اليمني الذي تصاعدت بفعله المعاناة الانسانية .. وأسفر عنه عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء ، وتدمير المنشآت ومشاريع البنية التحتية .. إضافة الى المعاناة التي يعيشها اليمنيين واليمنيات بفعل الكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار ..

كما تؤكد قيادة المؤتمر الشعبي العام بأنها ستظل كما كانت دائما داعمة ومؤيدة لجهود إحلال السلام في اليمن ، وبأنها ستدعم أي جهد وطني أو دولي في هذا الاتجاه ، وفي مقدمة ذلك جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الجديد غريفيث .. آملة أن ينطلق في أداء مهامه من منطلق الحياد ، والمسئولية الدولية في إيقاف العدوان ، ورفع الحصار، ومن ثم الدفع بالحوار والمباحثات السياسية ..

والله الموفق ،، ،،
صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام
صنعاء : 16 فبراير 2018

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 03:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141318.htm