المؤتمر نت -

الثلاثاء, 20-فبراير-2018
المؤتمرنت - الحديدة -
منظمة "معا لإنقاذ الوطن' تدشن حملة التوعية الصحية بمدارس الحديدة
دشنت المنظمة الوطنية ''معا لإنقاذ الوطن '' بمحافظة الحديدة اليوم حملة التوعية والتثقيف الصحي حول أعراض الدفتيريا وحمى الضنك والتي تنفذها المنظمة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التربية والتعليم.

وتهدف الحملة التي تستهدف مديريات الحالي ، الحوك ، الميناء، باجل، المراوعة، القناوص ، السخنة وتستمر أربعة أيام إلى تعريف طلاب المدارس بوباء الدفتيريا وحمى الضنك والإجراءات الكفيلة برعاية المريض المصاب بوباء الدفتيريا.

وفي إفتتاح الحملة، أشار وكيل المحافظة هاشم العزعزي إلى أهمية الحملة في توعية الطلاب بالأمراض وكيفية الوقاية منها، ودور المجتمع في تعزيز الوعي الصحي لدى الأفراد.

وأكد أهمية التوعية بطرق التدخل الطبي العاجل للمصابين بوباء الدفتيريا وحمى الضنك، بدءاً بالتشخيص وأساليب الرعاية الصحية ووصف العلاج الوقائي للمصاب .. مشيدا بمبادرة المنظمة الوطنية وإسهامها في برامج التوعية الصحية وخاصة في ظل انتشار الأوبئة.

من جهته، أكد رئيس فرع المنظمة بالحديدة هاني العشبي أن منظمة معا لإنقاذ الوطن تبنت فكرة مشروع حملة توعية طلاب المدارس إيمانا منها ومساهمة في نشر الوعي الصحي كون طلبة المدارس هم من سيقومون بدور كبير في توعية اسرهم وأحياءهم السكنية.

وأشار إلى أن الحملة سبقها دورة تدريبية لعدد 104 مشاركين ومشاركة من أعضاء المنظمة المتطوعين للنزول الميداني للتوعية في مدارس المديريات المستهدفة.

من جانبهما، أشارتا مسؤولة التخطيط والبرامج في المنظمة شكرية الهمداني وعن المشاركين في تنفيذ الحملة إيمان عدلان إلى أهمية اقامة مثل هذه الحملات التوعوية في تعزيز الثقافة الشخصية بكيفية مواجهة الأمراض للتخفيف من معاناة المواطن في المجال الصحي من مخاطر الأمراض والأوبئة التي أصبحت مستوطنة في محافظة الحديدة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر تدشين الحملة مدير عام مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ونائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة وليد علي غالب وأمين عام المنظمة عادل المضماري ورئيس الهيئة الاستشارية بالمنظمة جمال جملان.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 22-يونيو-2018 الساعة: 06:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141360.htm