المؤتمر نت - أشاد مستشار وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي بجهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية وإسهامه الفاعل في إيصال المساعدات الغذائية للنازحين زلأسر الفقيرة في المحافظات والمديريات المستهدفة

الأربعاء, 28-فبراير-2018
المؤتمرنت - محمود الحداد -
مسؤول تربوي يدعو إلى تسهيل مساعدات النازحين والفقراء
أشاد مستشار وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي بجهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية وإسهامه الفاعل في إيصال المساعدات الغذائية للنازحين زلأسر الفقيرة في المحافظات والمديريات المستهدفة .

ودعا النعمي خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثلي عدد من وسائل الإعلام، إلى تضافر جهود الجميع لتسهيل وصول المساعدات الغذائية لمستحقيها.

مشيراً إلى أن الإعلام شريك فاعل للمشروع وينبغي له القيام بواجبه في نقل الواقع كما وقع بأمانة ومصداقية وبما يضمن تعزيز الإيجابيات وتصويب أي أخطاء ترافق عملية صرف المساعدات.

وتطرق المستشار الإعلامي لوزارة التربية إلى ما يتعرض له مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية من حملة شرسة تروج لها بعض الابواق الإعلامية المأجورة تستهدف سيرة ومسيرة المشروع الذي استطاع بحكمة قيادته ودأب وصبر وتفاني العاملين فيه إلى أن يتحدوا المخاطر ويصلوا بالمساعدات إلى جميع الفئات المستهدفة من النازحين والفقراء وأصحاب الأمراض المستعصية وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم في المحافظات والمديريات المستهدفة، مضيفا أن كل هذه الجهود كفيلة بأن تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام الشريفة.

من جانبه اوضح نائب مدير مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يحيى الهادي استفادة ما يقارب ثلاثة ملايين شخص من المساعدات الغذائية التي يمولها برنامج الأغذية العالمي.

واشار الى أن المشروع الذي ينفذ عملية توزيع المساعدات يستهدف قرابة 500 ألف أسرة موزعة على 101 مديرية في 12 محافظة .

وبين أن عملية التوزيع تتم عبر لجان صرف ميدانية مركزية ومحلية متواجدة في ألفي مركز صرف بمدارس المديريات المستهدفة لضمان إيصال المساعدات لمستحقيها .

فيما استعرض مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمشروع نبيل القدسي، جهود المشروع بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي ابتدءا من تأسيسه لدعم العملية التعليمية حتى 2009م حيث توسعت تلك الجهود لتشمل مشاريع الإغاثة الإنسانية، وفي 2015م بدءا مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في تنفيذ مشروع الطوارئ.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 22-يونيو-2018 الساعة: 06:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141445.htm