الخميس, 01-مارس-2018
المؤتمرنت -
اشهار مؤسسة ملكات العسل
أقيم اليوم بصنعاء حفل إشهار مؤسسة ملكات العسل للتمكين الاقتصادي .

في الحفل أكد وكيلا وزارتي التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع أحمد البابلي و الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية محمد الحميري أهمية المشاريع الصغيرة والأصغر في تحريك عجلة التنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل للشباب خاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

ولفتا إلى اهتمام الحكومة بهذه المؤسسات والمشاريع الاقتصادية التي تسهم في تحسين وتطوير المنتجات اليمنية المشهورة عالمياً ، مشيرين إلى أن الإبداع والتميز الذي يبديه الشباب اليمني يعكس النضوج الذي اكتسبوه خلال مرحلة العدوان والحصار التي أسهمت إظهار قدراتهم في مختلف المجالات .

فيما تطرق رئيس مؤسسة ملكات العسل يحيى الحباري إلى الجهود المبذولة لحماية المناحل والعسل اليمني الذي يستهدفه العدوان الغاشم ضمن حربه الاقتصادية على اليمن من خلال نشر الأمراض والآفات، مبيناً أنه تم تزويد المناحل المصابة بالمبيدات اللازمة لمكافحتها .

وأوضح أن المؤسسة تسعى إلى إقامة ندوة دولية للتعريف بالعسل اليمني خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى تبني مؤسسة الحاج علي الحباري للعلوم والثقافة تأهيل 30 ـ 50 نحال من خريجي جامعة صنعاء سنوياً في مؤسسة ملكات العسل ومنحهم أدوات النحالة كاملة بما يسهم في تشغيل الأيادي العاملة و زيادة الإنتاج الوطني من العسل وفقاً للمعايير العالمية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استعرض الحباري أهداف المؤسسة المتمثلة في المساهمة في حماية المراعي النحلية والتوسع في زراعتها والحفاظ على سلالة النحل وجودة العسل اليمني، وتطوير أساليب النحالة ومعالجة المشاكل التي يواجهها مربو النحل من خلال التدريب والتأهيل والتوعية ، بالإضافة إلى تمكين المرأة اقتصادياً وتطوير قدراتها الانتاجية وكذا تطوير وتشجيع الإنتاج المحلي لمنافسة المنتجات المستوردة .

تخلل الحفل الذي حضرته المدير التنفيذي لمؤسسة ملكات العسل ندى السياغي و ممثلون عن وزارة الصناعة والتجارة وعدد من الوزارات والمنظمات والمؤسسات التنموية ، فقرات فنية وقصيدة شعرية نالت الاستحسان.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 22-سبتمبر-2018 الساعة: 01:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141450.htm