المؤتمر نت -
جمعية الإنتاج المحلي تشيد بالسعي الحكومي لإطلاق أول قمر صناعي يمني
عبرت الجمعية اليمنية لتشجيع الإنتاج المحلي عن ارتياحها للتطور الذي تشهده اليمن في مجال الاتصالات، مشيدة بالجهود الحديثة التي يبذلها وزير الاتصالات في السعي لإطلاق أول قمر صناعي يمني.
وتابعت في بيانٍ صدر لها اليوم تلقى "المؤتمرنت " نسخة منه : إن من شأن ذلك تحويل بلادنا من دولة كانت لعقود من الزمن بلداً مستورداً لهذه الخدمة،على بلد ينتج الخدمة محلياً، بل قادر على تصديرها كسلعة لدول أخرى.
وفي سياق متصل رحبت الجمعية بتدشين خدمة "يمن موبايل"-الجيل الثالث للهاتف السيار-التابع للمؤسسة العامة للاتصالات، ورأت في هذا الاستثمار الحكومي نقلة نوعية في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات، من خلال إسهامها بشكل فاعل في إنعاش وتنمية مجالات الاستثمار الإنتاجية والتجارية،لاسيما مشاريع الاستثمارات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفقاً لبيان الجمعية.
وأضافت: إن الأسعار الباهظة المفروضة من شركات الـG.S.M المحتكرة لهذه الخدمة كانت سبباً في إعاقة تطور ونمو أنشطة المشاريع وتعثيرها، بل وسبب في إفشالها، وإفلاسها في أحيان أخرى.
تجدر الإشارة أن الخدمة الجديدة للمؤسسة العامة للاتصالات من المتوقع أن تكسر احتكار خدمات الهاتف الجوال من شركتي "سبأفون"، و"سبيستل يمن" العاملتين بنظام الـG.S.M الأحدث، إلى جانب أسعارها الرمزية، وتغطية بنيتها التحتية لكل أنحاء اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14166.htm