المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
مستشفى يمني يُمنح شهادتي الزمالة الأوروبية والعربية
منحت المجموعة الأوروبية للتسويق والتنمية أمس بالعاصمة صنعاء شهادة الزمالة الأوربية (EMPA) للمستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء تقديراً للممارسات الإدارية الناجحة.
كما منح المستشفى الجمهوري ممثلاً بمديره العام شهادة الزمالة العربية (AFAD) وذلك من قبل الاتحاد العربي للتنمية الإدارية.
وأوضح أ.د/ عبدالعزيز الترب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية في تصريح خاص لـ (المؤتمر نت) أن تكريم المستشفى الجمهوري في اليمن يأتي بهدف دفع المؤسسات والشركات والهيئات للتنافس في تقديم أفضل الخدمات للمواطن، وخلق إدارة عربية ويمنية ناجحة بفاعلية أكبر وتكاليف أقل، وايجاد مدير عربي أو مؤسسة عربية قادرة على مواكبة التغيرات ومستعدة للقادم المجهول.
وأشار الرئيس الإقليمي للبلاد العربية بالمجموعة الأوروبية للتسويق والتنمية إلى منح كوادر المستشفى تخفيضاً نسبته 25% في رسوم الدورات التدريبية لدى الاتحاد، ومنح المبرزين منهم دورات مجانية داعياً القيادات الإدارية في المؤسسات والأجهزة الحكومية في اليمن لمحاورة نظرائهم في الدول العربية والأجنبية والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة واكتساب المعلومات قائلاً: إن المعلومة اليوم أساس التطوير، ومن يملك معلومة يملك مستقبل.
وأضاف رئيس المجموعة الدولية للتنظيم والإدارة: لقد أطلعت عن قرب على مستوى الإنجازات في المستشفى سواء في الإدارة أو في الأقسام والمشروعات الجديدة وسندعمهم في أكثر من حقل ونشاط.
هذا وكان الدكتور/ عبدالعزيز الترب رأس الجلسة الختامية لأعمال ندوة المقدمات النبيوية لإعادة البناء الهيكلي والاستراتيجي كما أشرف على استعراض تجربتين إداريتين لمؤسسات يمنية ناجحة وهي قطاع النظافة بأمانة العاصمة والمستشفى الجمهوري بصنعاء.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14178.htm