بسبب صواعق رعدية

المؤتمر نت- سعد الحفاشي -
وفاة مصابي حادث انفجار مخزن البارود بالمحويت (تعديل)
شيعت محافظة المحويت بعد ظهر اليوم جثامين ضحيتي حادث انفجار الثلاثاء في مخزن لمادة البارود ،أحدهما عضو المجلس المحلي بالمحافظة .
حادث الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي بسبب صواعق رعدية أدت إلى اشتعال كمية من مادة (البارود) مصنعة محلياً وتستخدم لأغراض البناء وتفجير الصخور ، حيث نجم عنه إصابة بليغة لصاحب المحل فيصل عبدالقدوس عباس (35) عاماً و عضو المجلس المحلي بالمحافظة منصور صالح النصيري (45) عاماً توفيا على إثرها اليوم.
وبدوره نعى المجلس المحلي بالمحويت وفاة منصور صالح النصيري أحد أعضائه الفاعلين والذي شكل فاجعة كبيرة على جميع أبناء المحويت على حد تعبير البيان .
وتقدم تشيع جثامين المتوفين منصور وفيصل قيادات المحافظة والمجالس المحلية بعد صلاة الجمعة.
وكان مصدر أمني مسئول بمحافظة المحويت كشف أن حادث الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي في محل يحتوي مادة البارود ،وأسفر عن إصابة اثنين بإصابات بالغة،كان نتيجة صواعق رعدية أدت إلى اشتعال مخزن البارود ليحدث انفجاراً تسبب بأضرار في المبنى الذي يقع فيه المحل التجاري .
وقال المصدر لـ"المؤتمرنت " أنه وفي حوالي الساعة الرابعة والنصف بعد عصر الثلاثاء حدثت صاعقة رعدية تسببت في توليد شحنة كهربائية قوية في أسلاك الكهرباء أثناء قيام صاحب المحل فيصل عبدالقدوس عباس (32) عاماً بفتح الإضاءة ،ما أدى إلى انفجار كمية (البارود) التي تستخدم لأغراض البناء والشق وتفجير الصخور الموجودة وإصابة صاحب المحل و منصور النصيري عضو المجلس المحلي بالمحافظة ، بالإضافة إلى شخص أخر كان يمر بقرب المحل بإصابات بالغة نقلا على إثرها إلى المستشفى .
وأضاف المصدر أن هذا الحادث خلف أضرار في العمارة السكنية المكونة من دورين تمثلت بتحطم بعض الأبواب والنوافذ التابعة للعمارة وسقوط سقف المخزن .
مشيراً إلى رجال الإطفاء هرعوا إلى مكان الانفجار وإطفئو الحريق ،في حين قامت الشرطة بنقل المصابين إلى المستشفى الجمهوري بالمحويت ومنه الى صنعاء .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14210.htm