القربي يتوجه جده السبت

المؤتمر نت - من المتوقع ان يتوجه الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية مساء غدٍ السبت إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي يبدأ أعمال الأحد في مدينة جدة....
المؤتمر نت -
تقرير مجموعة العمل مع اليمن يتصدر اجتماع مجلس التعاون
من المتوقع ان يتوجه الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية مساء غدٍ السبت إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي يبدأ أعمال الأحد في مدينة جدة.
وذكرت مصادر ديبلوماسية لـ (المؤتمر نت): أن المجلس سيناقش عدة ملفات اقتصادية بجانب المحور الرئيسي المتعلق بمناقشة المذكرة المقدمة من الأمانة العامة للمجلس حول اجتماع مجموعة العمل المشكلة من مجلس التعاون والجمهورية اليمنية.
وأشارت المصادر إلى أن المجلس سيبحث أيضاً موضوع طلب يمني جديد للانضمام إلى إحدى منظومات المجلس الخليجي الاقتصادية،بحسب بيان وزعه الامين العام للمجلس؛ منوهاً إلى أن المنظومة المقترحة لم تكن ضمن المنظمات الثلاث التي عرض المجلس على اليمن من قبل الانضمام إليها، والتي تمثلت في هيئة المواصفات والمقاييس، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، واتفاقية الحجر الزراعي والبيطري، مؤكدة أن هذا الطلب سيحتل جزءً من برنامج عمل اجتماعات وزراء خارجية دول المجلس.
وأضافت: أن من بين الملفات التي سيتم مناقشتها مسألة معوقات التبادل التجاري بين دول المجلس والرؤى المقدمة بهذا الشأن من قبل الهيئة الاستشارية، بالإضافة إلى مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن تزايد العمالة الأجنبية الوافدة على دول المجلس، وتفاقم آثارها السلبية.
وتوقعت المصادر أن تحتل القضايا الأمنية حيزاً كبيراً من أعمال المجلس، خاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، وقضايا التسلل عبر الحدود، والتهريب وغيرها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-أكتوبر-2020 الساعة: 05:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14213.htm