عقب حضور اجتماع مجلس التعاون

المؤتمر نت - أعلن متحدث رسمي باسم وزارة خارجية الصين أمس أن السيد (لي زاوكسنج Li Zhaoxing) وزير الخارجية سيزور اليمن نهاية الأسبوع القادم ضمن جولة مكوكية تشتمل ثلاث دول أخرى هي السعودية، وعمان، ومصر، في الفترة 6-14 سبتمبر الجاري.
وأشار (كونج كوان (Kong Quan المتحدث الرسمي بالخارجية الصينية إلى أن السيد (لي) سيحضر الجلسة الأولى من الاجتماع الوزاري لمجلس تعاون الخليج العربي تلبية لدعوة وجهها له وزراء خارجية الدول الأربع...
المؤتمر نت-نزار العبادي -
وزير خارجية الصين يعتزم زيارة اليمن
أعلن متحدث رسمي باسم وزارة خارجية الصين أمس أن السيد (لي زاوكسنج Li Zhaoxing) وزير الخارجية سيزور اليمن نهاية الأسبوع القادم ضمن جولة مكوكية تشتمل ثلاث دول أخرى هي السعودية، وعمان، ومصر، في الفترة 6-14 سبتمبر الجاري.
وأشار (كونج كوان (Kong Quan المتحدث الرسمي بالخارجية الصينية إلى أن السيد (لي) سيحضر الجلسة الأولى من الاجتماع الوزاري لمجلس تعاون الخليج العربي تلبية لدعوة وجهها له وزراء خارجية الدول الأربع المذكورة آنفاً، فضلاً عن دعوة وجهها إليه السيد عمر موسى أمين عام الجامعة العربية، بقصد بحث سبل تطوير التعاون بين الصين والبلدان العربية.
وأضاف المصدر: أن وزير الخارجية الصيني سيقوم خلال زيارته لليمن ببحث قضايا المصالح الاقتصادية والتجارية، منوهة إلى أنه ربما يقوم بتوقيع اتفاقيات جديدة مع الجانب اليمني.
وجدير بالذكر أن الصين تتصدر المرتبة الأولى للشركاء التجاريين لليمن، للعام الخامس على التوالي، وقد بلغ حجم التبادل حوالي 1.3 مليار دولار خلال العام الماضي 2003م، في الوقت الذي لم يكن ذلك التبادل في 2002م سوى 642 مليون دولار.
كما أن صادرات اليمن للصين ارتفعت بنسبة 142% خلال العام الماضي، وزادت واردات اليمن إلى الصين بنفسية 20% لتصل إلى حوالي 36.4 مليار ريال يمني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14214.htm