غياب قضايا ساخنة

المؤتمرنت : نبيل عبدالرب -
البرلمان يكلف لجنة النفط بمتابعة تنفيذ الحكومة التزامها حول القطاع 53
كلف مجلس النواب في أولى جلسات فترة انعقادة الحالية لجنة التنمية والنفط التابعة له متابعة تنفيذ الحكومة لإلتزامها بإلغاء اتفاقية بيع القطاع النفطي 53 , وفي هذا الصدد أشار عدد من النوب في جلسة اليوم أن الإنتاج من القطاع كان مستمراً خلال مهلة الشهرين التي طلبتها الحكومة لتنفيذ توصيات البرلمان والتي أنتهت قبل أيام .
وفي الوقت الذي اقترح فيه عدد من الأعضاء تزويد المجلس بتجهيزات جديدة ( ميكرفونات – كاميرات تصوير تلفزيوني امتعض آخرون من عدم إدراج قضايا ساخنة في جدول أعمال الفترة الحالية , وطالبوا بإضافة وإعطاء الأولوية في الجدول لقضايا بيع النفط وأحداث صعدة , والقرب الملوثة , وكذلك موضوع تهريب الأطفال لدول مجاورة ، وأيضا الاختلاسات التي حدثت في وزارة الزراعة .
هذا وقد وافقت هيئة رئاسة البرلمان علي إدراج هذه القضايا في رأس الجدول دون أن تذكر أحداث صعدة .
إلى ذلك استمع البرلمانيون إلى رسالة رئيس الجمهورية بشأن تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن المخالفات المالية والإدارية في عدد من وحدات القطاعين العام والمختلط للفصل الأول من العام 2004م ، وتمت إحالتها للجنة المختصة .
وكان مجلس النواب خصص جلسة للإستماع إلى تقرير عن فترة إنعقادة السابقة إلى جانب مناقشة جدول الاعمال للفترة الحالية والذي تضمن عدداً من مشاريع القوانين والتقارير الرقابية المعدة من قبل اللجان التابعة لة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 05:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14276.htm