المؤتمر نت-المحويت -
مسح ميداني لتوزيع (10) الاف ناموسية مشبعة في المحويت
بدأ نحو (35) ماسحاً ميدانياً بمحافظة المحويت اليوم مهام ا لمسح الميداني لتحديد الأُسر والحالات المستحقة للحصول على الناموسيات المشبعة ضد البعوض الناقل للملاريا، والمقرر توزيعها -خلال الأسبوع القادم من قبل مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والبرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا- على الأسر والحالات المقيمة في كلٌّ من وادي لاعة، ووادي لاحمة، ووادي هوار، ووادي سمع، ووادي محلى، ووادي مخدرة في ثلاث مديريات هي المحويت، الطويلة، والرُّجم.
وذكر علي علي عجلان –مدير فرع البرنامج الوطني لمكافحة،ودحر الملاريا بالمحافظة لـ "المؤتمر نت" إن فريق المسح الميداني المذكور -والذي بدأ مهامه اليوم ولمدة خمسة أيام- سيقوم بجمع البيانات الصحية، والسليمة التي على ضوءها سيتم توزيع الناموسيات المقررة، والبالغ عددها، أكثر من عشرة آلاف ناموسية مشبعة بمادة واقية ضد بعوض الملاريا، بهدف الوقاية من مرض الملاريا.
مشيراً إلى أن عملية اختيار الأدوية المذكورة تم بناءً على نتائج المسوحات الميدانية التي نفذها البرنامج سابقاً، والتي أظهرت تزايد انتشار تواجد البعوض الناقل للملاريا، في هذه المناطق وعلى أساس ذلك تم توفير الناموسيات المذكورة ضمن خطوات الوقاية للإنسان في هذه المناطق ضد مرض الملاريا. موضحاً أن المسح يستهدف أكثر من عشرة آلاف نسمة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14294.htm