المؤتمرنت -
طفل يمني يحصل على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب
حصل الطفل اليمني يزن علي الجرو البالغ من العمر ( 8 أعوام ) على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (آي سي دي ال) من اليونسكو ليكون اصغر طفل في العالمي حصل على هذه الشهادة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ عبر مراسلها في عمان ان الطفل اليمني نشأ بين اربعة اخوه يكبرونه جميعاً ويستخدمون جهاز الحاسوب مما مكن يزن من استخدام الحاسوب في الرابعة من عمره حيث بدأ يهتم بالحاسوب وبالاخص المواقع المتخصصة بصناعة السيارات وانواعها، وكان يقضي وقتاً طويلاً اما الكمبيوتر ويستخدمه دون مرشد ..ونقلت الوكالة عن والدة الطفل أنه اسرع بالالتحاق في كلية القدس واسرع بالاستيعاب والفهم الى ان حصل على الشهادة الدولية خلال شهر واحد
وعقب اجتيازه لسبع امتحانات متتالية خلال شهر واحد .
من جانبه أوضح والد الطفل يزن أن أبنه والذي يدرس حالياً في الصف الرابع في مدرسة قرناطة بالمملكة العربية السعودية طالب متفوق جداً وذلك بشهادة المدرسين في مدرسته حيث حصل على اعلى الدرجات في المواد الاخرى الى ان اكتشف احد المدرسين اهتمامه الشديد بالكمبيوتر.
وكان لايتوانى عن إرشاد اخاه احمد الذي يكبره بسنوات كثيرة بكيفية استخدام الكمبيوتر ويقدم له معلومات لا يعرفها عن هذا الجهاز حيث كان احمد المجيب لطلبات يزن الخاصة بإسطوانات تصميم ديكورات المنازل وهو في بداية اهتماماته بالكمبيوتر.
والدا يزن واخوته كانوا الدافع والمحفز الرئيسي له للحصول على هذه الشهادةايماناً منهم بقدراته وتميزه عن غيره من الاطفال .. وليكون يزن قدوة ونموذجاً جميلاً لغيره من الاطفال.
الطفل يزن الذي يهوى المطالعة وحفظ القرآن الكريم -اضافة الى الكمبيوتر-يطمح ان يصبح اكبر مصممي السيارات على الكمبيوتر سيقوم بتصميم موقع خاص له على الانترنت يحتوي على معلومات عنه وهواياته واهتماماته خاصة فيما يتعلق بتصميم السيارات .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14314.htm