المؤتمر نت -
الاصبحي .. العلاقات اليمنية الصينية تاريخية لا تتأثر بزمن
أوضح الدكتور أحمد الأصبحي الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية للمؤتمر الشعبي العام أن العلاقات اليمنية الصينية علاقات تاريخية لا تتأثر بزمن، وشهدت في ظل القيادتين السياسيتين في البلدين الصديقين تطوراً ملموساً.
وقال : إن العلاقات اليمنية تشمل مختلف المجالات الحزبية، والسياسية، والاقتصادية، والثقافية، والزراعية،، ويصل عمرها إلى أكثر من (48) عاماً.
وكان السيد هوجين تاو -رئيس جمهورية الصين الشعبية- الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني استقبل مساء أمس- الدكتور أحمد الأصبحي- -رئيس وفد المؤتمر المشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للأحزاب الآسيوية الذي تحتضنه بكين في الفترة (3-5) سبتمبر الجاري.
وفي اللقاء نقل الدكتور الأصبحي تحيات الرئيس علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- للرئيس الصيني، وتمنياته لأعمال المؤتمر بالتوفيق والنجاح.
وقد رحب السيد "هوجين تاو" بوفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في أعمال المؤتمر، مشيداً بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين الحزب الشيوعي الصيني، والمؤتمر الشعبي العام من جهة، وبين البلدين والشعبين الصديقين من جهة ثانية.
مشيراً إلى أن العلاقات الصينية اليمنية تاريخية وتتعزز باستمرار، وحمَّل الوفد اليمني نقل تحياته والشعب الصيني لليمن قيادة وشعباً ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية.
حضر اللقاء نبيل الخرباش-مدير مكتب الأمين العام- عضو الأمانة العامة- عضو الوفد اليمني في أعمال المؤتمر الدولي للأحزاب الآسيوية.
العمل المشترك، وتعظم الجهود المشتركة لإقامة نظام سياسي واقتصادي عالمي جدي مبني على العدالة.
من جانب آخر –وعلى هامش أعمال المؤتمر – التقى الدكتور الأصبحي بعدد من الوفود الحزبية المشاركة في أعماله؛ حيث التقى الأمين العام المساعد للحزب الشيوعي اللبناني، والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري، والنائب الأول حزب النهضة الإسلامي الطاجيكستاني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14330.htm