المؤتمر نت -
استحداث مركزاً لأشعة التصوير الطبقي بمستشفى 26 سبتمبر
يفتتح رسمياً أواخر الشهر الجاري مركز أشعة التصوير الطبقي المحوري بمستشفى 26 سبتمبر (متنه) محافظة صنعاء.
وأوضح د.محمد الجعدبي-مدير عام المستشفى- أن ادارة مستشفى الكويت الجامعي منحت المستشفى مؤخراً جهاز (CT.SCAN) للتصوير الطبقي والمحوري، والذي يعتبر من أهم الأجهزة في المجال التشخيصي.
مشيراً في تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" إلى أن استحداث مركز الأشعة وتركيب الجهاز الذي تزيد تكلفته الشرائية عن 50 مليون ريال،وبلغت تكلفة تجهيز وتركيب الجهاز حوالي (4)مليون ريال تكفلت وزارة الصحة العامة والسكان بتغطية (3)ملايين و(600) الف ريال منها وذلك في إطار خطة الوزارة لدعم وتطوير المستشفيات الحكومية الواقعة على المداخل الرئيسية لأمانة العاصمة، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، بهدف الارتقاء بخدماتها الصحية، وتخفيف الضغط والازدحام على المستشفيات الحكومية داخل أمانة العاصمة.
من جانبه ذكر أكرم محمد علي-مدير عام مؤسسة التكنولوجيا الطبية الحديثة – أن الجهاز سيمكن المستشفى من تقديم خدمة التشخيص السريع لحالات المرضى، وخاصة حالات (النزيف- الكسور- العمود الفقري)، الناجمة عن حوادث السيارات في الطرق الرئيسية، والتي أهمها طريق (صنعاء – الحديدة).
يذكر أن جهاز التشخيص (CT.SCAN) فاض عن حاجة مستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة ،وقررت وزارة الصحة العامة والسكان نقله لمستشفى اخر يفتقر لمثله،حيث تقوم مؤسسة التكنولوجيا الطبية الحديثة بتركيب الجهاز حالياً في مستشفى 26 سبتمبر بمنطقة (متنة) محافظة صنعاء.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14333.htm